span>الصين تفضح مركز الاستثمار المغربي بسبب دعاية سوداء كمال بوزار

الصين تفضح مركز الاستثمار المغربي بسبب دعاية سوداء

يواصل النظام المغربي تحركاته بشتى الطرق والوسائل من أجل نشر دعاية سوداء تروج لاستثمارات أجنبية وصينية بالدرجة الأولى في المغرب.

ونشر مركز الاستثمار المغربي في الساعات القليلة الماضية، بيانا كشف فيه قيام شركة “هوايو” الصينية، باستثمار 200 مليار درهم، أي حوالي 200 مليار أورو، في صناعة البطاريات بالأراضي الصحراوية المحتلة.

و نقلا عن موقع “الشروق”، ووفقا لمصادر مطلعة بهذا الملف، فإن السفارة الصينية في المغرب، فندت بقوة هذا الخبر الذي لا أساس له من الصحة.

وحسب المصدر ذاته، فقد سحب مركز الاستثمار هذا البيان، الذي  يبقى الهدف منه إيهام الرأي العام، بأن الصين تدعّم السيادة المزعومة للنظام المغربي على الأراضي الصحراوية المحتلة.

ولم يهضم النظام المغربي إعلان الصين استثمارات صينية في الجزائر بقيمة 36 مليار دولار، خلال زيارة الرئيس تبون إلى بكين قبل نحو شهر.

وتزامنت زيارة الرئيس تبون إلى الصين مع إطلاق خبر آخر مكذوب تناقلته مواقع إعلامية مغربية.

وزعم موقع “لو 360” منذ أيام، أن شركة “أوبلين” البريطانية، قررت استثمار 100 مليار دولار في الصحراء الغربية المحتلة، وهو خبر لا أساس له من الصحة.

وتعالت أصوات تهاجم المركز المغربي للاستثمار جرّاء كشفه لأرقام وهمية لحجم المشاريع الاستثمارية في المغرب، بحكم أن أكبر مشروع استثماري أجنبي في المغرب لا يتعدى الـ1.1 مليار أورو.

شاركنا رأيك

Enable Notifications OK No thanks