span>المنتخب الوطني الجزائري يتراجع بمركزين عالميا عبد الخالق مهاجي

المنتخب الوطني الجزائري يتراجع بمركزين عالميا

تراجع المنتخب الوطني الجزائري في التصنيف الشهري، للاتحادية الدولية لكرة القدم، الخاص بالمنتخبات الوطنية لكرة القدم.

وخسر المنتخب الوطني الجزائري مركزين، في تصنيف شهر نوفمبر الحالي، الصادر اليوم الجمعة، إذ تراجع إلى المركز الـ32 عالميا، بعدما كان يحتل المركز الـ30 شهر أكتوبر الماضي.

وفقد أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي نصف نقطة من رصيدهم، حيث وصلوا الشهر الماضي للنقطة 1509.54، ليُصبح مجموع نقاطهم الشهر الحالي 1509.04.

وتخلّف المنتخب الجزائري بمركزين في ترتيب الـ”فيفا” الشهري، بعدما اكتسح مُضيفه منتخب جيبوتي برباعية نظيفة، في القاهرة لحساب الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم، قبل أن يتعثر إيجابا أمام ضيفه بوركينافاسو في الجولة الختامية.

وحافظ محرز وبقية الرفاق في كتيبة “الخضر”، على مركزهم الرابع إفريقيا، في قائمة ما زال يتصدرها منتخب السنغال، وخطف فيها المنتخب المغربي مركز الوصافة من منتخب تونس، الذي تراجع للمركز الرابع إفريقيا.

واحتل المنتخب الجزائري المركز الثالث عربيا، خلف المتصدر منتخب المغرب ووصيفه منتخب تونس، ومُتقدما على منتخب السعودية صاحب المركز الرابع عربيا والـ48 عالميا.

ويبقى الأهم من تصنيف الاتحاد الدولي للعبة، أن منتخب “محاربي الصحراء” حافظ على مركزه في تصنيف منتخبات المستوى الأول، بين المنتخبات الإفريقية الـ10 المتأهلة إلى مواجهتي الدور الفاصل.

وتُجرى قرعة الدور الفاصل من التصفيات الإفريقية، المؤهلة إلى نهائيات منافسة كأس العالم، يوم الـ18 ديسمبر المقبل، على هامش ختام منافسة كأس العرب “فيفا” قطر 2021.

وتلعب مواجهات الدور الفاصل، شهر مارس من العام المقبل، بمبارتين واحدة ذهابا والأخرى وإيابا، وفيها سيكون المنتخب الجزائري أمام تحد صعب جدا وغير مستحيل، للمرور مباشرة إلى “مونديال” العاصمة القطرية الدوحة.

شاركنا رأيك