span>بالصور.. روسيا تستعد لتسليم طائرات لإطفاء الحرائق المدمرة للجزائر أميرة خاتو

بالصور.. روسيا تستعد لتسليم طائرات لإطفاء الحرائق المدمرة للجزائر

من المرتقب أن تستلم الجزائر،  طائرات من نوع “بي-200” المخصصة للحرائق من دولة روسيا.

وكشفت السفارة الروسية لدى مصر، في منشور لها عبر منصة انستغرام، أن روسيا ستُسلّم الجزائر 4 طائرات متخصّصة في إطفاء الحرائق المدمّرة.

ووفقا الصور التي نشرتها السفارة الروسية، يتعلّق الأمر بطائرات برمائية عملاقة.

وسنة 2021، شهدت الجزائر، حرائق غابات خطيرة، استدعت اتخاذ خطوات استباقية لتجنب مثيلها مستقبلا.

وكلّف حينها، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، باقتناء 6 طائرات مختلفة الحجم لإخماد الحرائق.

وخلال الفترة ذاتها، أعلنت وزارة الدفاع الوطني، اقتناء الجزائر لـ 4 طائرات برمائية قاذفة للمياه متعددة المهام، جديدة، روسية الصنع من نوع  “بي 200”.

وأوضحت وزارة الدفاع، في بيان لها، أن هذه الطائرات ذات محركات مزدوجة، وتبلغ قدرتها الاستيعابية 13000 لترا ويمكنها التدخل لمكافحة حرائق الغابات في الظروف الجوية القصوى والمعقدة.

وأضافت أن الطائرات القاذفة للمياه BE-200 “ذات سمعة عالمية، وأثبتت نجاعتها خلال استخدامها في مكافحة حرائق الغابات التي مست العديد من دول العالم مؤخرا وستعطي دعما قويا لجهود الدولة في مكافحة ومواجهة الحرائق بفعالية وسرعة”.

يذكر أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، سيجري زيارة رسمية إلى روسيا خلال شهر ماي الجاري.

وتوصف العلاقات الجزائرية الروسية بالجيدة، سياسيا واقتصاديا وتاريخيا.

في هذا الصدد، كشف الممثل التجاري الروسي لدى الجزائر، إيفان ناليش، أن الجزائر وروسيا تعملان من أجل زيادة التجارة بين البلدين.

وأفاد إيفان ناليش، في تصريحات لوكالة “سبوتنيك”، أن الجزائر العاصمة وموسكو يعملان حاليا على زيادة وتنويع حجم التجارة بينهما.

وأشار ناليش، إلى أن القطاعات الواعدة لزيادة حجم التجارة بين البلدين، هي الزراعة وصناعة الأغذية والتعدين والأدوية والهندسة وغيرها من القطاعات الهامة.

شاركنا رأيك