لقي 5 أشخاص حتفهم في ولاية سكيكدة جراء تسرب غاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من مدفأة منزلية.

وأفادت بيان للحماية المدنية، أن مصالحها تدخلت في تمام الساعة 10:25 صباحا لإسعاف 5 أشخاص تعرضوا للتسمم بالغاز السام، في حي محمد زيبوش ببلدية عين بوزيان التابعة لدائرة سيدي مزغيش.

وأسفر الحادث عن وفاة 5 ضحايا، هم رجلان وامرأتان وطفل، تم نقل جثثهم إلى مصلحة حفظ الجثث بالمستشفى المحلي.

ويواصل القاتل الصامت حصد الأرواح في الجزائر، حيث كشف في ديسمبر 2025، المقدم نسيم برناوي، نائب مدير الإحصائيات والإعلام بالمديرية العامة للحماية المدنية، عن تسجيل 103 حالة وفاة منذ بداية السنة جراء حوادث التسمم بغاز أحادي أكسيد الكربون.

كما تم إنقاذ 1854 شخصا آخر، وذلك من خلال حوالي 800 تدخل لأعوان الحماية المدنية عبر مختلف الولايات.

وأكد برناوي أن هذه الحوادث المأساوية داخل الأسر غالبا ما تكون نتيجة لعدم اتخاذ تدابير وقائية، مثل إغلاق منافذ التهوية أو استخدام أجهزة تدفئة وسخانات مياه معطوبة داخل المنازل.