span>جنوحات يطمئن بخصوص سلالة “مو” ويحذر من مخاطر سلالة متحورة أخرى أميرة خاتو

جنوحات يطمئن بخصوص سلالة “مو” ويحذر من مخاطر سلالة متحورة أخرى

بعد أن أعلنت منظمة الصحة العالمية، ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا، أشد فتكا من السلالات التي ظهرت سابقا، أبدى الجزائريون خوفهم من انتشار سلالة “مو” في الجزائر.

في هذا السياق، قال رئيس الجمعية الوطنية لأمراض المناعة، كمال جنوحات، إن المتحورات الجديدة للفيروس التاجي، على غرار سلالة “مو” والسلالة الكولومبية وغيرها من السلالات، لا تشكل خطرا علينا، بل متحور “دلتا” المنتشر في الجزائر، هو الأخطر حاليا والذي يثير المخاوف.

وأعرب كمال جنوحات، في تصريح خص به موقع “الصحة” المتخصص في الشأن الصحي، عن تخوفه من تخلي الجزائريين عن الإجراءات الاحترازية بسبب تراجع عدد الإصابات مما قد يتسبب في موجة رابعة.

وأكد المتحدث ذاته، أن ارتداء الكمامة، في الأسابيع والأشهر القادمة، أمر ضروري، لكسر انتشار العدوى، باعتبارها الوسيلة الوحيدة التي تقي من الإصابة.

ودعا جنوحات، إلى تلقي اللقاح المضاد لكورونا، والاستفادة من الحملة الوطنية التي ستنطلق يوم غد السبت والتي تهدف إلى تلقيح أكبر عدد ممكن من المواطنين.

وأبرز البروفيسور ذاته، أن أغلب المصابين بكورونا المتواجدين في المستشفيات، لم يتلقوا اللقاح.

وستنطلق يوم غد السبت، أكبر عملية تلقيح وطنية، تهدف إلى تطعيم أكبر عدد ممكن من المواطنين، باتباع خريطة صحية تشمل جميع ولايات الوطن، خاصة المناطق النائية ومناطق الظل.

وعملت وزارة الصحة، على توفير كل الإمكانيات المادية والبشرية، بالتنسيق مع بعض القطاعات الوزارية والولاة ورؤساء البلديات لإنجاح العملية.

شاركنا رأيك