span>عارض قرار سجنه.. بوكروح يهاجم آيت حمودة محمد لعلامة

عارض قرار سجنه.. بوكروح يهاجم آيت حمودة

هاجم الوزير الأسبق نور الدين بوكروح، اليوم الإثنين، النائب البرلماني السابق نور الدين آيت حمودة بسبب قضية التطاول على رموز وطنية تاريخية في مقدمتها الأمير عبد القادر.

ورفض بوكروح في تدوينة نشرها عبر حسابه بموقع فيسبوك، مقاضاة نجل العقيد عميروش أو إدخاله السجن بسبب أقواله.

وكتب نور الدين بوكروح: “مضى قرن ونصف القرن على وفاة الأمير عبد القادر وقضى إلى الدار الأبدية ليرتاح في ربوع التاريخ، ‏بعد أن عاش حياته في الدار الدنيا بين المعارك العسكرية والسعي الروحاني الميتافيزيقي.”

وأضاف: “وفجأة، يخرج ‏أحدهم من العدم الأزلي ليزج باسمه ورمزيته في مستنقع السياسة السياسوية الجزائرية وكأنه “رونان” ‏‏(وهي كلمة يابانية يوصف بها “ساموراي” لا قضية له يخدمها).

وتابع الوزير الأسبق: “لكن “رونان” الجزائر لم يلمع بل تفحم وهو يبحث ربما عن تعويض تمثال الأمير عبد القادر بتمثال ششناق ‏المستورد أو المسروق، حسب المصريين والليبيين الذين اتهمونا باختطافه من صفحات تاريخهم”.

ووصف بوكروح النائب السابق آيت حمودة بـ “غير المؤهل” للخوض في موضوع مرتبط بشخصية تاريخية وهي الأمير عبد القادر.

وتهجم السياسي السابق على مدير قناة الحياة (القناة التي بثت الحوار) قائلا إن آيت حمودة “كان ملعبه قناة يسيرها شخص يدعى على ما أظن “هب ودب”، ومعروف عنه مهنة ليست ‏الصحافة بل تنفيذ المهمات القذرة الخسيسة التي يحددها إياه النظام”.‏

وعبر عن رفضه لجر نجل العقيد عميروش للقضاء موضحا: “لكن ومع كل ما كتبته، لا يجب أن يحاكم نورالدين آيت حمودة قضائيا لأنه لم يرتكب في رأيي مخالفة جنائية ‏أو جريمة لأنه في علمي لا توجد أي مادة في قانون العقوبات يمكن الاستناد عليه لإدانته.”

وتابع: “يوجد فقط سوى ‏استياء شعبي شرعي بعد تلفظه بالخلاصات والأحكام الخاطئة والمغلوطة التي أسسها على قراءاته الناقصة ‏قصدا لأرشيف موجود حقيقة”.

وأكد أن آيت حمودة ارتكب “حماقة كبيرة”، لكن يمكن الحكم عليه بطرق أخرى ‏غير السجن، من بينها النقاش والأجوبة الموثقة والشجب أو السكوت والاستعلاء.

يذكر أن قاضي تحقيق محكمة سيدي امحمد أمر أمس الأحد، بإيداع نور الدين آيت حمودة الحبس المؤقت.

ووُجّهت لآيت حمودة تهم تتعلّق بإهانة رموز الأمة والثورة والإساءة لرئيس جمهورية سابق.

وكان النائب البرلماني السابق أطلق قبل أيام عبر قناة الحياة اتهامات ضد مؤسس الدولة الجزائرية الحديثة الأمير عبد القادر بالخيانة وبيع الجزائر لفرنسا.

شاركنا رأيك

  • رمزي

    الإثنين, يونيو 2021 19:27

    لماذا التطاول على رمز من رموز الامة الجزائرية فعلا هذا البرلماني انسان جاهل للتاريخ اريد ان إفهم الاسباب التي جعلت هذا البرلماني وفي هذا الوقت يتكلم عن رموز الامة

  • نصرالدين نوري

    الأربعاء, يونيو 2021 00:02

    بمثل هذه الرداءة كان يناقش ابن الشهيد في البرلمان..و لو كان ابوه حيا لكان الحقه بمجموعة الخونة التي كان يبيدها ايام الاستدمار..و انصحه ان يقرأ عن قائد الامة و رافع لواء الجهاد فيها عن المؤرخين النزهاء من كفرة او مسلمين أما ان تستقي من السم المدسوس في الارشيف المزعوم لدى الاعداء و تريد ان تنفثه لتشكك في بطولات و امجاد هذه الامة فإنك والله تريد أن ترتقي مرتقا صعبا يا رويعي الغنم.