span>لهذا السبب صوّت بلماضي لصالح مدرب المنتخب المغربي وائل بن أحمد

لهذا السبب صوّت بلماضي لصالح مدرب المنتخب المغربي

استفاد مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي من أصوات العديد من المدربين خلال جوائز الفيفا الأخيرة، ومن ضمنهم مدرب منتخب السينغال أليو سيسي ومدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي.

ورغم تصويت بلماضي وآخرون لصالح وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي، إلا أنّ ذلك لم يكن كافياً لدخول سباق المنافسة مع القائمة النهائية، التي ضمت الأرجنتيني ليونيل سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين والإسباني بيب غوارديول مدرب مانشستر سيتي الإنكليزي والإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني.

ووفق تقرير لموقع “العربي الجديد”، فإن جمال بلماضي لم يخالف التوقعات بالتصويت لفائدة ياسين بونو ووليد الركراكي، بالنظر إلى العلاقة الوطيدة التي تجمع المدربين، منذ احترافهما في فرنسا وإسبانيا، واستمرت وهما دوليان بمنتخب بلديهما المغرب والجزائر.

وحسب مصادر الموقع القطري، فإضافة إلى عامل الصداقة والانتماء المغاربي والعربي، فإن تصويت بلماضي للركراكي راجع إلى انتماء المدربين معاً إلى المدرسة الفرنسية في التكوين والتدريب.

وأضاف المصدر نفسه، أنه من الطبيعي أن يدافع كل واحد منهما عن طريقة عمل الآخر، نظراً لتقارب النظام التكتيكي المعتمد من قبلهما، وكيفية إدارة المباريات.

وتابع المصدر في السياق ذاته أنّ الركراكي وبلماضي يقودان منتخبي بلديهما بالطموح نفسه لبلوغ الأهداف المرجوة، وتطلعات الجمهورين المغربي والجزائري.

كما أنّ مدرب المنتخب الجزائري كان من أشد المساندين للركراكي في مونديال قطر 2022، وأعلن ذاك في العديد من تصريحاته الإعلامية: “الركراكي يقوم بعمل جيد مع المنتخب المغربي، أتمنى لهم كل التوفيق في كأس العالم.. تجمعنا علاقة جيدة منذ سنوات، وأرى أنه قادر على تحقيق نتائج إيجابية في المونديال”.

شاركنا رأيك

Enable Notifications OK No thanks