span>معهد باستور يعلن تسجيل حالة جديدة للمتغير أوميكرون في الجزائر عبد الحميد خميسي

معهد باستور يعلن تسجيل حالة جديدة للمتغير أوميكرون في الجزائر

أعلن معهد باستور الجزائر، اليوم الجمعة، تسجيل حالة جديدة للمتغير أوميكرون في الجزائر، وذلك في سياق تحاليل التسلسل الجيني التي يقوم بها.

وأوضح “باستور” في بيان له أن الأمر يتعلق بمواطن جزائري قادم من جنوب إفريقيا، شعر بعد أيام قليلة من وصوله إلى الجزائر بأعراض توحي باحتمال إصابته بفيروس كوفيد 19.

وأضاف المصدر أنه تم إجراء فحص جيني للمعني كانت نتيجته إيجابية، مما استوجب إجراء اختبار PCR على مستوى المخبر المرجعي لمعهد باستور بالجزائر كانت نتيجته إيجابية أيضًا.

وتم التأكد بعد ذلك من وجود الطفرات الخاصة بالمتغير “أوميكرون”، وبالتالي تكون الجزائر قد سجلت إلى حد الآن حالتين مؤكدتين من هذا المتحور.

ودعا معهد باستور المواطنين إلى حماية أنفسهم والآخرين عن طريق التلقيح والالتزام الصارم بالتدابير الوقائية المتمثلة في ارتداء القناع الواقي والتباعد الجسدي والغسل المتكرر لليدين.

وكانت الجزائر قد سجلت أول حالة إصابة بالمتحور الجديد يوم 14 ديسمبر الجاري لشخص من جنسية أجنبية.

وقال باستور إن المصاب بالمتحور أوميكرون حل بالجزائر بتاريخ 10 ديسمبر 2021، وخضع عند وصوله إلى فحص جيني على مستوى مطار هواري بومدين بالجزائر العاصمة، طبقا للإجراءات والبروتوكول الصحي الذي وضعته السلطات الجزائرية.

وذكر أن نتيجة الفحص ظهرت إيجابية، مما استدعى توجيه فحص “بي سي آر” للمعني إلى المخبر المرجعي لمعهد باستور بالجزائر، حيث تم تأكيد وجود السلالة أوميكرون.

شاركنا رأيك