span>نحو تعزيز وتطوير التعاون بين الجزائر وروسيا البيضاء صابر عيواز

نحو تعزيز وتطوير التعاون بين الجزائر وروسيا البيضاء

استقبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، بالجزائر، وزير خارجية جمهورية روسيا البيضاء (بيلاروسيا)، سيرغي ألاينيك.

وحسب بيان رئاسة الجمهورية، فقد حضر اللقاء كل من مدير ديوان رئاسة الجمهورية بوعلام بوعلام، ووزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أحمد عطاف.

وبالمناسبة، سلم وزير خارجية جمهورية بيلاروسيا، سيرغي ألاينيك، إلى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، رسالة من نظيره البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، بهدف إعطاء دفع قوي للعلاقات الثنائية بين البلدين، كما تم في ذات اللقاء، تبادل وجهات النظر حول القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.

وفي تصريح صحفي عقب استقباله من قبل الرئيس تبون، أوضح ألاينيك، أن هذا اللقاء سمح بالتطرق إلى العلاقات بين البلدين ومناقشة القضايا المتعلقة بالتعاون الثنائي في العديد من المجالات، خاصة منها تلك المتصلة بالصناعة والفلاحة والأمن الغذائي والثقافة وكذا الخطوات اللازمة لتطوير هذا التعاون مستقبلا.

وأشار وزير الخارجية البيلاروسي، إلى أنه تم الاتفاق على عقد الجلسات الأولى بين الجزائر وبيلاروسيا من أجل تطوير التعاون في المجالين السياحي والتربوي.

كما أكد سيرغي ألاينيك، أن اللقاء عرف التطرق للقضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك، وتبادل الآراء ووجهات النظر حولها، كما أشارالوزير البلاروسي إلى ضرورة مساندة جهود كل المنظمات الدولية وتكوين عالم متعدد الأقطاب.

يذكر، أن الرئيس البيلاوسي، ألكسندر لوكاشينكو، أعرب في مناسبات عدة، عن استعداد جمهورية روسيا البيضاء لتكثيف الحوار بشكل كبير مع الجزائر، لتطوير التعاون وتعزيزه خاصة في مجالات التجارة والصناعة، وإقامة تعاون فعال ودعم متبادل على الساحة الدولية.

شاركنا رأيك