span>وزير السكن يؤدي زيارة فجائية إلى ملعب الدويرة محمد لعلامة

وزير السكن يؤدي زيارة فجائية إلى ملعب الدويرة

أدى وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، سهرة الجمعة، زيارة فجائية تفقدية إلى ملعب الدويرة بالجزائر العاصمة.

واستهل الوزير الزيارة بتفقد مركز المراقبة الذي انتهت أشغال الواجهة الخارجية به، وتفقد مختلف الطوابق المشكلة للمركز المتكونة من خمسة طوابق التي بلغت نسبة الإنجاز بها 90%.

ويخصص الطابق الأرضي للجناح الرئاسي والجناح الخاص بالصحافة والشخصيات المهمة، أما الطابق الثاني والثالث مخصصان لمكاتب إدارية وغرف مخصصة لإقامة اللاعبين، وخصص الطابق الخامس لمركز المراقبة وهو القلب النابض الذي يتحكم في كل الملعب.

وأسدى الوزير بلعريبي تعليمات تقضي بالانتهاء من أشغال ربط الكوابل وغلق السقف العلوي، حسب ما أورده بيان للوزارة.

وتنقل الوزير بعدها إلى الطوابق السفلية للملعب التي بلغت نسبة إنجازها 90% خاصة الجناح المخصص لغرف اللاعبين والمنطقة المسماة (منطقة FIFA).

كما توقف بلعريبي بقاعة المحاضرات وقُدمت له شروحات ومخطط ثلاثي الأبعاد لطريقة الإنجاز، وشدد على الانتهاء من القاعة في أقرب الآجال وتجهيزها بأحدث التجهيزات والتقنيات العالمية.

في الأخير، عاين وزير السكن أشغال محور الدوران للمدخل الرئيسي للملعب حيث سجل نسبة إنجاز معتبرة وأمر بتزيينها بشاشة عملاقة تزيد حلّة الملعب وواجهتها الرئيسية جمالا، حسب ما جاء في البيان.

كما أمر بلعريبي بمواصلة العمل بنظام المداومة 3×8 مع العلم أن عدد العمال حاليا يفوق 800 عامل.

يذكر أن ملعب الدويرة (غرب العاصمة) يتسع لـ 40.000 مقعد، ويحمل اسم الشهيد علي عمار، المدعو “علي لابوانت”.

وينص مرسوم رئاسي على منح استغلال المرفق الرياضي “الشهيد علي لا بوانت” بالدويرة لفريق مولودية الجزائر الناشط في بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

شاركنا رأيك

Enable Notifications OK No thanks