span>وكالة الأنباء الفرنسية تكشف حقيقة نصب الجزائر صواريخ على الحدود المغربية أميرة خاتو

وكالة الأنباء الفرنسية تكشف حقيقة نصب الجزائر صواريخ على الحدود المغربية

نشرت وكالة الأنباء الفرنسية، تقريرا مفصّلا بخصوص “نصب صواريخ جزائرية قرب الحدود مع المملكة المغربية”.

وأوضحت الوكالة الفرنسية، أن صورا لصواريخ قيل إنها نُصبت في جنوب غرب الجزائر، مباشرة عقب زيارة رئيس أركان الجيش الصهيوني، قد انتشرت بقوة عبر منصات التواصل الاجتماعي.

ولفتت الجهة ذاتها، إلى أنها اتبعت خاصية تقصّي صحة الأخبار لمعرفة حقيقة المعلومات المتداولة.

وأكدت “فرانس برس”، أن الصور المتداولة لا علاقة لها بالجزائر، بل هي صور لأسلحة الدفاع الجوي التابع للجيش الأوزباكستاني التي نشرتها وزارة دفاع أوزبكستان سنة 2019.

وأبرزت الوكالة الفرنسية، أن نشر هذه الصور جاء في سياق زمني مرتبط بتسارع وتيرة تطبيع العلاقات بين المملكة المغربية و”إسرائيل”.

وأفاد التقرير الفرنسي، أن هذه الشراكة بين الرباط والاحتلال الصهيوني، تُثير قلق الجزائر التي لا تزال ثابتة على دعم القضية الفلسطينية.

يذكر أن رئيس أركان جيش الاحتلال أدى، بحر الأسبوع الماضي، زيارة إلى المملكة المغربية.

وخُصّصت الزيارة التي وُصفت بالفريدة، كونها الأولى من نوعها في منطقة المغرب العربي، لبحث التعاون الأمني والعسكري بين النظامين.

وأكدت مصادر عبرية، أن “إسرائيل” تسعى إلى الاقتراب من حدود الجزائر، لافتة إلى أن تطبيع العلاقات مع المملكة المغربية مرتبط بالجزائر التي تعتبرها “تل أبيب” خطرا عليها.

وبالحديث عن الحدود الجزائرية المغربية، كشف موقع “عربي بوست”، في وقت سابق، أن الجزائر زرعت كاميرات متطورة على طول الحدود الغربية بينها وبين المغرب.

ولجأت الجزائر إلى هذه الخطوة، عقب نشر الجيش المغربي لقوات الدرك الحربي على الحدود مع الجزائر.

شاركنا رأيك

Enable Notifications OK No thanks