صنف المنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس”، في تقريره الأخير، الجزائر من بين البلدان “الرائدة” عالميا في مجال ضمان الأمن الغذائي عن طريق إنتاجها الوطني.
جاء ذلك حسب ما أكده، الخميس، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، محمد عبد الحفيظ هني في كلمة ألقاها خلال أشغال لقاء الحكومة-الولاة الذي عقد، بقصر الأمم.
وأشاد هني بنتائج التقرير الذي أصدره المنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس” في 17 جانفي الجاري.
وجاء في التقرير أن حصة الإنتاج الفلاحي للفرد “تضاعفت في السنتين الأخيرتين، بفضل نجاعة النموذج الفلاحي المعتمد من طرف السلطات العمومية، حسب الوزير.
وكانت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “فاو” صنفت الجزائر في المرتبة الأولى على المستويين العربي والإفريقي خلال ثلاث سنوات متتالية (2020 و2021 و2022) من حيث تجسيد أهداف التنمية المستدامة الخاصة بالأمم المتحدة في مجال الأمن الغذائي.


