وجه الوزير الأول عبد العزيز جراد، اليوم الثلاثاء، تعليمة لولاة الجمهورية بخصوص التطبيق الصارم للقواعد المتعلقة بالتدابير المتخذة في إطار الوقاية من فيروس كورونا (كوفيد19).
وجاء في تعليمة الوزير الأول، ضرورة التزام المواطنين بالحجر المنزلي ما عدا في الحالات الخاصة.
وأمر جراد الولاة بتطبيق العقوبات المنصوص عليها في القانون، أي تسليط غرامة تتراوح بين 3 آلاف و6 آلاف دينار ضد المخالفين الذين قد يتعرضون بالإضافة لذلك إلى حبس 3 أيام على الأكثر.
التعليمة ألزمت الولاة بتطبيق العقوبات الإدارية، من خلال إجراء حجز السيارات والدراجات النارية المستعملة للأشخاص المخالفين.
وفيما يخص التجار فقد نصت تعليمة جراد على ضرورة تنظيم أوقات فتح وغلق المحلات.
الولاة وحسب التعليمة، سيتكفلون بتسليم رخص التنقل للتجار ومستخدميهم والإبقاء على محلات الجملة ووحدات الإنتاج قيد النشاط، وفي حال رفض التجار فتح محلاتهم، فالولاة مكلفون بتسخيرهم بعد إجراء تقييم على مستوى اللجنة الولائية.



لا يوجد تعليقات بعد! كن أول المعلّقين