الرئيسية » رياضة » أهم ما جاء في الندوة الصحفية لجمال بلماضي

أهم ما جاء في الندوة الصحفية لجمال بلماضي

الناخب الوطني يكشف نقاط قوة منتخب زيمبابوي

عبد الخالق مهاجي

عقد الناخب الوطني جمال بلماضي، رفقة للاعب إلياس أمسية اليوم الاثنين ندوة صحفية بقاعة المؤتمرات التابعة لملعب بيار موروي بمدينة ليل الفرنسية، والذي سيحتضن اللقاء الودي للخضر أمام منتخب كولومبيا سهرة غد الثلاثاء، بداية من الساعة 20:00 ليلا بتوقيت الجزائر.

وأكد الناخب الوطني جمال بلماضي، إن هذه المباراة سيكون لها طعم خاص قائلا : “فرصة اللعب في فرنسا، لا تتاح لنا كل يوم، مما يجعل مباراة كولومبيا هنا في مدينة ليل، ذات طابع خاص”

وتحدث بلماضي عن الأجواء التي ستجري فيها ودية كولومبيا، خاصة ما تمثله للعديد من لاعبي المنتخب الوطني مصرحا: “العديد من لاعبي المنتخب الوطني تكونوا هنا بالمدارس والنوادي الفرنسية، وسيلعبون تحت أنظار عائلاتهم وأصدقائهم، مما يجعل الأمر مميزا”.

وعاد المدرب الوطني للحديث عن الوضعية الكارثية التي تعيشها الملاعب الجزائرية، معبرا عن أسفه وحسرته على ذلك قائلا : “أنا جد متحسر على عدم امتلاكنا لملاعب ذو جودة عالية تسمح لنا بإستقبال منافسين من الطراز العالي، وتتناسب مع المكانة التي وصل إليها المنتخب الوطني في القارة السمراء”و أضاف بلماضي : “في السابق كنا نعاني في تنقلاتنا إلى أدغال إفريقيا، ولكن للأسف المشكل الآن وصل إلى ملاعبنا في الجزائر”.

وعن الملاعب الجديدة التي من المنتظر أن تنتهي بها الاشغال مطلع 2020 أضاف المتحدث : “نحن ننتظر بفارغ الصبر أن نحصل على أربع أو خمس ملاعب في غضون الأشهر القليلة المقبلة”.

وأكد مدرب الخضر فيما يخص التشكيلة التي سيدخل بها مدرب المنتخب الكولومبي كارلوس كيروش، أنه لن يعير اي اهتمام للأسماء التي ستدخل أساسية، وقال في هذا الصدد : “بالنسبة لي المهم هو مواجه منافسا قويا ذو مستوى عال، سواء بتشكيلته الاساسية أو بعناصره الاحتياطية.

وعن فرصة اللعب أمام منتخبات أمريكا الجنوبية صرح بلماضي قائلا : “اللعب ضد منتخبات أمريكا الجنوبية أمر محفز جدا، وستكون فرصة مفيدة لنا، لأنهم يتميزون بعقلية خاصة في خوض المباريات.