الرئيسية » رياضة » إسلام سليماني يكتب تاريخا جديدا

إسلام سليماني يكتب تاريخا جديدا

إسلام سليماني يكتب تاريخا جديدا

بات مهاجم المنتخب الجزائري إسلام سليماني، أكثر اللاعبين الجزائريين تسجيلا للأهداف، في مُختلف المنافسات الرسمية المحلية والقارية والعالمية، بعدما سجل هدفا لفريقه ليون أمام مُضيفه غلاسغو رينجرز الاسكتلندي.

وهز إسلام سليماني شباك الخصوم في 16 منافسة رسمية، سواء مع كتيبة “محاربي الصحراء”، أو مع الأندية التي تقمّص ألوانها، بداية من الدوري الجزائري ومرورا ببطولات أوروبية عدة، قبل أن يستقر حاليا في الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وعلى صعيد المنتخب الوطني الجزائري، سجل سليماني في منافسات قارية وعالمية، بداية بمنافسة كأس أمم إفريقيا وتصفياتها، كما يُعد تسجيله في منافسة كأس العالم بالبرازيل سنة 2014، من أبرز الإنجازات في مشواره الكروي، فضلا عن زيارته لشباك المنتخبات الإفريقية في تصفيات المنافسة العالمية ذاتها.

ولم يتأخر “فنك الصحراء” عن كتابة اسمه بأحرف من ذهب، في سجلات المنافسات الأوروبية، مع أندية عدة تقمص ألوانها في القارة العجوز، حيث سجل في منافسة دوري أبطال أوروبا، وفي مُسابقة الدوري الأوروبي.

وبإعادة عقارب الزمن إلى الوراء، تكشف صفحات التاريخ أن سليماني بدأ رحلته مع تسجيل الأهداف محليا، في منافسة كأس الجمهورية، وبعدها انفجر أهدافا في الدوري الجزائري لكرة القدم، ما فتح له باب الاحتراف في أوروبا وتحديدا كانت بدايته من البرتغال.

وأصر مهاجم “الخضر” أن يترك بصمته في البرتغال، بألوان نادي سبورتينغ لشبونة، بعدما سجل في ثلاث منافسات، انطلاقا من البطلوة البرتغالية، وبعدها كأس البرتغال، وختاما بكأس السوبر البرتغالية.

ولم يتأخر النجم الجزائري عن ممارسة هوايته المُفضّلة في تسجيل الأهداف، خلال تجربة في إنجلترا مع نادي ليستر سيتي، ودوّن اسمه في سجّلات زائري الشباك، في منافسة الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي.

وجدّد صاحب الـ33 عاما، العهد مع تسجيل الأهداف، لما عرّج على الكرة التركية، وسجل في منافسة الدوري التركي لكرة القدم، وكأس تركيا للعبة ذاتها، رفقة نادي فنربخشه وقتها.

ورغم تخطيه عتبة الثلاثين من عمره، في أول تجربة له في الملاعب الفرنسية، مع نادي موناكو موسم 2020/2019، وبعدها نادي ليون حاليا، إلا أن سليماني أكد على علو كعبه، وسجل في منافسة الدوري والكأس وكأس الرابطة الفرنسية لكرة القدم.

وخلال مشوار إسلام سليماني الكروي، سواء مع المنتخب الوطني الجزائري أو مُختلف الأندية التي تقمص ألوانها محليا وأوروبيا، تمكن “محارب الصحراء” من تسجيل ما يُقارب 160 هدفا، فضلا عن تقديمه الكثير من التمريرات الحاسمة لرفاقه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.