الرئيسية » الأخبار » إعفاء المنتجات الطبية من التخليص الجمركي

إعفاء المنتجات الطبية من التخليص الجمركي

أصدرت المديرية العامة للجمارك، اليوم الأربعاء، قائمة تصنيفات للتعريفة الجمركية تخص المنتجات الطبية المعنية بتخفيض إجراءات التخليص الجمركي في إطار مكافحة انتشار وباء كورونا.

وجاء في بيان للمديرية العامة للجمارك أنها تضع في خدمة المهنيين قائمة، حسب تصنيف التعريفة، تبين الفئات الرئيسية من الأدوات والآلات والأجهزة الطبية المستخدمة في الوقاية من انتشار فيروس كوفيد -19 ومحاربته، والتي تم تحديدها من خلال التعريفات الفرعية الخاصة بها.

وتتضمن هذه القائمة الشاملة معيارا لتصنيف التعريفات لهذه المنتجات في التعريفة الجمركية التي تهدف على وجه الخصوص إلى مساعدة وسطاء الجمارك ووكلاء الشحن في إطار إرساء إجراءات التخليص الجمركي ذات الصلة.

وأوضح المصدر ذاته أن التخليص الجمركي لهذه البضائع سيستفيد من إجراء الرواق الأخضر الذي سيسمح بالتخليص الجمركي المستعجل.

وبخصوص تصنيف التعريفة على المستلزمات الطبية المتعلقة بكورونا، فإن القائمة التي نشرتها مصالح الجمارك تتضمن مجموعة التجارب لكوفيد-19 وأدوات أخرى للاختبار التشخيصي.

كما تشمل الملابس الواقية والمواد المماثلة، بما في ذلك الأقنعة للاستخدام الطبي في النسيج المستخدم أثناء العمليات الجراحية أو أثناء العلاج الطبي والأقنعة الواقية ضد الغبار والروائح والنظارات الواقية والقفازات وغيرها.

وتتضمن هذه القائمة حسب البيان الأنواع المختلفة من مقياس الحرارة والمطهرات ومنتجات التعقيم، بالإضافة إلى الأجهزة الطبية الأخرى، بما في ذلك أجهزة التصوير المقطعي التي يتم التحكم فيها بواسطة آلة معالجة معلومات تلقائية.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.