span>اكتشف تفاصيل مثيرة.. شايبي تلقى ضغوطا لتمثيل المنتخب الجزائري عبد الخالق مهاجي

اكتشف تفاصيل مثيرة.. شايبي تلقى ضغوطا لتمثيل المنتخب الجزائري

رسم النجم الصاعد فارس شايبي، بحر الأسبوع الحالي، من خلال منشور على حسابه الشخصي بمنصة “أنستغرام”، اختياره اللعب رسميا للمنتخب الجزائري الأول.

وأكد فارس شايبي أن ارتداء قميص المنتخب الجزائري فخر كبير بالنسبة له، موجها شكره للاتحادية الفرنسية لاهتمامها بضمه إلى فئات المنتخب الفرنسي.

وكشف موقع “لوكومبيتيسيون” الناطق بالفرنسية، أن صاحب الـ20 عاما شايبي تلقى ضغطا رهيبا لحمل ألوان منتخب بلده الأصل الجزائر.

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par Fares Chaibi (@fareschaibi28)

وأكد الموقع السالف ذكره أن الوالد رضا، وهو أحد أكبر المناصرين لنادي وفاق سطيف، كان وراء اختيار نجله فارس اللعب لكتيبة “محاربي الصحراء”، لأنه هو من أقنعه بذلك.

وبدوره كشف اللاعب الدولي الجزائري السابق رضا ماتام، تفاصيل مثيرة عن عائلة مهاجم نادي تولوز الفرنسي، ساهمت بشكل مباشر في انضمام نجلها شايبي لمنتخب الجزائر بدل للعب مع منتخب فرنسا.

وقال رضا ماتام لدى نزوله ضيفا في برنامج “جيل سبورت”، في مستهل حديثه عن لاعب تولوز الفرنسي، إنه يجب على الجميع تصحيح لقب اللاعب، الذي ينطق شايبي وليس شعيبي.

وكشف لاعب “الخضر” السابق ماتام، أن رضا والد فارس مولود بالجزائر، وهاجر إلى فرنسا سنة 1995 أو 1996، مؤكدا أنه يعرفه جيدا بحكم أنه ابن حيه في سطيف.

وأضاف المتحدث أن جد فارس شايبي من أكبر الثوار في منطقة سطيف، ومن المستحيل أن يقبل بلعب حفيده لمنتخب فرنسا، التي حاربها في الثورة التحريرية.

ومن المنتظر أن يرسم فارس شايبي التحاقه بصفوف المنتخب الوطني الجزائري، بداية من تربص شهر مارس الحالي، الذي سيواجه فيه ورفاقه منتخب النيجر ضمن تصفيات “كان” 2025.

شاركنا رأيك