الرئيسية » الأخبار » الجزائر أقوى من كورونا.. مباردة لتقديم المساعدات

الجزائر أقوى من كورونا.. مباردة لتقديم المساعدات

الجزائر أقوى من كورونا.. مباردة لتقديم المساعدات

“بدأنا نشاطنا بالتحسيس من مخاطر كورونا وتنظيم حملات تنظيف وتعقيم الشوارع، واليوم نسعى لتوزيع المواد الغذائية والكمامات”.. هكذا لخص رئيس الفيدرالية الجزائرية للسلام والإنسانية بلقاسم شيحاوة المبادرة الانسانية التي أطلقتها الفيدرالية.

وكشف شيحاوة في تصريح لأوراس أنّ الفيدرالية ستنطلق الأسبوع المقبل في عملية توزيع 10 ألاف كمامة على المستوى الوطني، وأشار إلى أن الفيديرالية وزعت 3 ألاف كمامة وقفازات خلال الأسبوع الأول من نشاطها ببعض ولايات الوسط في إطار مبادرة “الجزائر أقوى من كورونا”.

وأضاف شيحاوة: “المبادرة بدأت في أسبوعها الأول بولايات الوسط عبر تحسيس وتوعية المواطنين بمخاطر فيروس كورونا والقيام بحملات نظافة وتعقيم للأحياء والشوارع، إضافة إلى توزيع المواد الغذائية والقفازات وأكثر من 3 ألاف كمامة”.

وأوضح رئيس الفيدرالية أنّ “العملية توسعت بعد موافقة وزير التجارة كمال رزيق وأصبحت وطنية، وتنطلق الأسبوع القادم بمساعدة محسنين ومتضامنين”.

وأشار المتحدث إلى أنّ “المبادرة كانت تقتصر على بعض ولايات الوسط مثل ولاية الجزائر وبومرداس، تيزي وزو، والبويرة”.

وكشف المتحدث أنّ “المبادرة تتضمن إلى جانب توزيع الكمامات والكفوف، توزيع المواد الغذائية الأساسية  كالسميد (أكياس 5 كلغ) على العائلات الفقيرة والمحتاجين في ظل الحجر الصحي”.

وناشد رئيس الفدرالية الجزائرية للسلام والإنسانية، السلطات لمحاربة المضاربة ورفع التجار لأسعار المواد الغذائية والخضر حتى يتسنى للمواطنين وخاصة الفقراء الحصول على نصيبهم.

الوسوم:

عدد التعليقات: 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.