الرئيسية » الأخبار » الجزائر خصّصت 2.6 مليار دولار للبنى التحتية لدعم الطريق العابر للصحراء

الجزائر خصّصت 2.6 مليار دولار للبنى التحتية لدعم الطريق العابر للصحراء

الجزائر خصّصت 2.6 مليار دولار للبنى التحتية لدعم الطريق العابر للصحراء

كشف وزير الأشغال العمومية والنقل كمال ناصري، أن الجزائر خصّصت 2.6 مليار دولار للبنى التحتية لدعم مشروع التنمية الاجتماعية والاقتصادية والطريق العابر للصحراء.

وقال الوزير في كلمة خلال إعلانه عن الافتتاح الرسمي للدورة الـ71 للجنة الاتصال للطريق العابر للصحراء عن طريق تقنية التحاضر المرئي عن بعد.

وشارك في هذه الدورة وزراء الشؤون الخارجية والمالية والتجارة والبريد والمواصلات السلكية واللاسلكية وكذا 24 وزيرا بالدول التي يعبرها الطريق.

وشدّد ناصري على ضرورة استكمال إنجاز المقطع الكامل للمحور الرئيسي الجزائر-لاغوس على مسافة 2400 كيلومتر.

وأكد الوزير أن الطريق العابر للصحراء من شأنه تعزيز التجارة بين إفريقيا وأوروبا بالربط المباشر للطريق العابر للصحراء بالطريق السريع المنفذ الذي يربط ميناء جن جن بالطريق السيار شرق غرب على مسافة 110 كلم الذي يجري إنجازه حاليا.

وأشار المتحدث ذاته، أن ميناء شرشال سيكون منفذ عبور وشحن، وبالتالي سيكون عاملا أساسيا في النشاط الاقتصادي والنمو والتجارة والاستثمار والترابط والاندماج الافريقي.

يذكر أن وزير الأشغال العمومية السابق فاروق شيعلي، كشف أن الطريق العابر للصحراء الرابط بين الجزائر ولاغوس بنيجيريا سيكون جاهزا خلال شهر جوان القادم.

وأكد شيعلي في وقت سابق أن شركة جزائرية، تشرف على إنجاز الشطر المتبقي من الطريق الذي يبلغ طوله 4000 كلم، موضحا أن الأشطر الأخيرة المتبقية توجد بالنيجر وستُستكمل بحلول شهر جوان القادم.

ولفت المتحدث إلى إمكانية ربط تونس بالطريق الإفريقي.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.