الأخبار

الجيش الوطني الشعبي يُظهر لأول مرة صاروخ “إسكندر” الباليستي

الجيش الوطني الشعبي يُظهر لأول مرة صاروخ "إسكندر" الباليستي
أوراس في awras on Google News

كشف الجيش الوطني الشعبي للمرة الأولى نظام صاروخ “إسكندر” الباليستي التكتيكي في إحدى مناوراته مؤخرا حسب ما كشفت عنه وكالة سبوتنيك الروسية.

وأظهر الجيش في فيديو من إنتاج مديرية الإيصال والإعلام والتوجيه التابعة للمؤسسة العسكرية حمل عنوان “إلا الأرض” بثه التلفزيون العمومي قبل أيام، عملية إطلاق صاروخ “إسكندر” الروسي بعيد المدى.

ويتحدث التقرير الذي نشرته وزارة الدفاع الوطني عن أن “حدود الجزائر الوطنية خط أحمر وأن سيادة الجزائر مبدأ مقدس”، وأضاف: “جيشنا الوطني الشعبي سليل جيش التحرير في كل شبر من هذه الأرض الغالية، سيدافع عنها وعن شعبها حاميا لحدودها”.

ويعتبر صاروخ “إسكندر” أقوى صاروخ باليستي تكتيكي في العالم، حسب مجلة “ميلاتري ووتش” الأمريكية المتخصصة.

وحسب المجلة ذاتها، فإن روسيا صدرت هذا النوع من الصواريخ للجزائر وأرمينيا فقط، بينما عرضت كل من الكوريتين، الشمالية والجنوبية، مجمعات مماثلة في السوق، واللتان استفادتا بشكل كبير من استلامهما التقنيات الروسية.

يبلغ مدى صاروخ “إسكندر” 500 كيلومتر، ويقدره العسكريون لسرعته الكبيرة ودقته العالية وقدرته على المناورة ومساره غير المتوقع مما يجعل اعتراضه مستحيلًا.

يشار إلى أن رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، سعيد شنقريحة كان قد صرح مؤخرا بأن الجيش الجزائري هو أقوى جيش في المنطقة ولن يتساهل مع أي كان في حال الاقتراب من حدود البلاد.

وقام الفريق شنقريحة، خلال الشهر الأخير بتفقد جميع القيادات والأسلحة في إطار الوقوف على جاهزية الجيش، في ظل توتر الوضع الأمني في المنطقة.

حالات كورونا في الجزائر

مؤكدة
86,730
وفيات
2,492
شفاء
56,079
نشطة
28,159
آخر تحديث:05/12/2020 - 06:07 (+01:00)

نبذة عن الكاتب

مراد بوقرة

مراد بوقرة

اترك تعليقا