الرئيسية » الأخبار » الجيش يحيد 19 إرهابيا خلال السداسي الأول من هذه السنة

الجيش يحيد 19 إرهابيا خلال السداسي الأول من هذه السنة

الجيش الجزائري يحبط محاولة إدخال 77 كيلوغراما من الكوكايين عبر الحدود مع المغرب

تمكنت وزارة الدفاع الوطني من تحييد 19 إرهابيا، خلال السداسي الأول من هذه السنة خلال عمليات مختلفة عبر كافة النواحي العسكرية.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن وحدات ومفارز الجيش الوطني الشعب، قامت بعديد العمليات “للحفاظ على الأمن والسكينة في التراب الوطني”.

وجاء في البيان ذاته، أن عناصر الجيش الشعبي الوطني، قامت بالقضاء على 09 إرهابيين، فيما تمكنت من توقيف 72 من عناصر الدعم للجماعات الإرهابية.

في السياق ذاته، استلم الجيش، 05 إرهابيين، وأوقف 05 آخرين، كما استطاع كشف 41 مخبئ.

وخلال العمليات ذاتها، حجزت المصالح الأمنية ذاتها، 84 قنبلة تقليدية، ومدفع هاون و29 كلاشينكوف، و256 بندقية من مختلف الأنواع، و16 مسدسا آليا، و27 قذيفة من مختلف العيارات، بالإضافة إلى أزيد من 290 ألف طلقة.

كما تمكنت مفارز الجيش الشعب الوطني من حجز منظومة صواريخ مضادة للطائرات من نوع ستريلا م2.

من جهة أخرى، استطاع الجيش الشعبي الوطني، توقيف أزيد من 800 تاجر مخذرات، خلال الفترة ذاتها، وحجز 345.9 قنطاراً من الكيف المعالج، و4.917 قنطارا من الكوكايين.

وفي إطار مكافحة آفة المخدرات، تم حجز 1098093 قرصا مهلوسا، من قبل الجهات الأمنية ذاتها.

وفي سياق مغاير، تمكنت وحدات الجيش الوطني الشعبي من تفكيك شبكة إجرامية مكونة من 06 أشخاص، بحوزتهم 04 ملايير و 108.5 مليون سنتيم، أزيد من 93 مليون سنيتم منها مزورة، حاولوا إدخالها بالتواطؤ مع شبكات إجرامية مغربية.

كما تم الحجز على مطارق ضغط ومولدات كهربائية وأجهزة الكشف عن المعادن، وغيرها من المواد التي تستخدم في إطار الجريمة المنظمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.