الرئيسية » رياضة » الدوري الجزائري سيشهد حضور الجماهير بشروط

الدوري الجزائري سيشهد حضور الجماهير بشروط

الدوري الجزائري سيشهد حضور الجماهير بشروط

ذكّرت وزارة الشباب والرياضة، في بيان على صفحتها الرسمية في منصة فيسبوك، بفتح المجال أمام جماهير الكرة الجزائرية، لحضور مباريات الدوري الجزائري لكرة القدم، موسم 2022/2021 من مُدرجات الملاعب.

وأكدت وزارة الشباب والرياضة، أنه سيتم فتح الملاعب تحسبا لمنافسة الدوري الجزائري، والقاعات الرياضية أيضا، مُذكرة بشروط حضور الجماهير في المنشآت الرياضية ذاتها.

وسيكون على مناصري فرق البطولة الجزائرية، الراغبين في مشاهدة مباريات أنديتهم من مدرجات الملاعب، أن يُقدموا ما أطلق عليه الجواز الصحي، الذي يُثبت تلقي المُناصر للقاح فيروس كورونا (كوفيد 19).

وبالقرار ذاته، ستعود الحياة مُجددا إلى مدرجات الملاعب الجزائرية، بعدما لُعبت منافسات البطولة الجزائرية لكرة القدم، ومباريات منافسة كأس الرابطة الوطنية للعبة ذاتها، الموسم الماضي، في غياب تام للجماهير.

ويبقى الإشكال الكبير في الأمر، حسب ما يراه مُختصون، هو مدى التزام كل مناصر بتقديم الجواز الصحي، ومدى الصرامة في تعامل مُسيّري الملاعب مع المشجعين الذين سيُحاولون حتما الدخول بدون إثبات خضوعهم للفصح الطبي، الذي يُثبت خلوهم من الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد 19).

واتخذت الوزارة ذاتها الخطوة تطبيقا لقرار وزيرا الشباب والرياضة الجديد عبد الرزاق سبقاق، الصادر في 13 سبتمبر الحالي، والقاضي بتخفيف التدابير الصحية، وفقا لما ورد في البيان نفسه.

واتخذ عبد الرزاق سبقاق القرار من أجل إجراءات استئناف مُختلف الأنشطة الرياضية بمختلف تخصصاتها والشبابية، بجميع المنشآت الرياضية والترفيهية العمومية والخاصة.

وشدد بيان وزارة الشباب والرياضة على جميع الرياضيين والشباب الذين يمسهم قرار الوزير سبقاق، بوجوب التزام الاحترام الصارم للبرتوكول الصحي المعتمد لمحاربة انتشار فيروس الجائحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.