الرئيسية » الأخبار » الصين تعلن لأول مرة عدم تسجيلها إصابة أو وفاة بكورونا

الصين تعلن لأول مرة عدم تسجيلها إصابة أو وفاة بكورونا

الإصابات 115 مليون إصابة بكورونا حول العالم وتوزيع 265 مليون جرعة لقاح

أعلنت الصين، اليوم السبت، للمرة الأولى منذ انتشار فيروس كورونا(كوفيد19) على أراضيها، عن عدم تسجيل أي إصابة جديدة أو حالة وفاة بالفيروس الفتاك، وفق ما نقلته وكالة رويترز عن لجنة الصحة الوطنية الصينية.

وكانت الصين أعلنت عن 4 حالات إصابة جديدة أمس الجمعة.

وتبلغ الحصيلة الرسمية للوفيات جراء فيروس كورونا(كوفيد19) في الصين 4634 وفاة، بينما ارتفع عدد الوفيات بالفيروس حول العالم إلى 335 ألفا و538 شخصاً على الأقل، حسب وكالة فرانس برس مساء أمس الجمعة .

وكشفت سلطات الصحة المحلية في مدينة ووهان، التي كانت أول بؤرة لتفشي فيروس كورونا في الصين والعالم، أنها أجرت قرابة مليون ونصف اختبار للكشف عن الفيروس يوم الجمعة.

وكانت ووهان قد بدأت حملة في 14 ماي المنصرم  لرصد حاملي الفيروس بدون أعراض، وهم الأشخاص الذين لا تظهر عليهم أعراض ظاهرية للمرض، بعدما أكدت في التاسع والعاشر من ماي اكتشاف أول بؤرة تفش بالمدينة منذ إعلانها في 8 أفريل رفع إجراءات العزل العام التي كانت مفروضة عليها.

من جهة أخرى، أعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين عدم تسجيل أي إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا(كوفيد19) في البر الرئيسي، للمرة الأولى منذ بداية الجائحة أواخر العام الماضي.

وشهدت الصين تراجعا كبيرا في عدد حالات الإصابة المنقولة محليا منذ مارس، بعد أن ساعدتها القيود الصارمة على تنقل الناس، في السيطرة على الوباء في مناطق كثيرة من البلاد.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.