الرئيسية » الأخبار » بلحمير يتهم القنوات الخاصة بالعمل ضد الجزائر

بلحمير يتهم القنوات الخاصة بالعمل ضد الجزائر

بلحمير يتهم القنوات الخاصة بالعمل ضد الجزائر

اتهم وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر بعض القنوات الخاصة بالعمل ضد الجزائر، من خلال المعالجة الذاتية للأحداث ومخالفة أخلاقيات المهنة ما يجبره على التعجيل في وضع مخطط لضبط وتنظيم نشاطها.

قال بلحمير اليوم الأحد، في حوار مع جريدة “الوطن” إن التقنين سيمكن من تأطير القنوات التلفزيونية الخاصة بالقانون الجزائري ما سيساهم في تحسين استغلال قدرات القمر الصناعي ألكوم سات 1.

وأوضح الوزير أن مراجعة القانون العضوي للإعلام سينجم عنه لا مناص مراجعة القانون المتعلق بالسمعي البصري، لا سيما ما تعلق بتوسيع حقل السمعي البصري إلى القطاع الخاص ليشمل القنوات العامة وليس “الموضوعاتية” كما توصف اليوم بغير وجه حق.

وكشف بلحيمر أن عدد القنوات التلفزيونية الخاصة البالغ عددها 50 قناة موجهة للجمهور الجزائري يسيرها قانون أجنبي، موضحا أن 6 منها فقط استفادت من اعتمادات مؤقتة لفتح مكاتب تمثلها في الجزائر.

وفي ذات الصدد قال الوزير إن الاعتمادات لا تمثل تراخيص لإنشاء قنوات تلفزيونية خاصة.

أما فيما يخص الإشهار فأكد بلحيمر أن وزارة الاتصال ستقوم بإعداد مشروع قانون متعلق بالنشاطات الإشهارية قصد تنظيمها وتحديد القواعد المتعلقة بممارستها.

وقال إن القانون يجب أن يوفق بين الضرورات الاقتصادية والمقتضيات السياسية من خلال الحفاظ على التعددية بمكافحة تشكيل مجموعات احتكار وسوء استعمال الهيمنة والضروريات الاجتماعية المتمثلة في الدفاع عن الطفولة ومكافحة الآفات الاجتماعية وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.