span>تعرّف على راتب جمال بلماضي بعد تجديد عقده مع المنتخب الجزائري وائل بن أحمد

تعرّف على راتب جمال بلماضي بعد تجديد عقده مع المنتخب الجزائري

راتب جمال أعلن جهيد زفيزف رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، ترسيم تمديد عقد جمال بلماضي براتب كبير على رأس العارضة للمنتخب الجزائري لغاية سنة 2026.

وقال الصحافي إبراهيم حنيفي إن الناخب الوطني جمال بلماضي، وقع على عقده الجديد بنفس الراتب الذي كان يتقاضاه سابقًا.

ويتقاضى جمال بلماضي مدرب المنتخب الجزائري الذي فشل في التأهل إلى نهائيات كأس العالم، راتبا سنويا بقرابة مليونين و118 آلاف جنيها أي أكثر من 200 ألف أورو شهريا.

ويتحصل مدرب المنتخب الجزائري، أكثر من 25 مدربا مشاركا في بطولة كأس العالم قطر 2022.

كما يفوق راتب الناخب الوطني، راتب مدرب المنتخب الإسباني لويس إنريكي، وراتب فليكس سانشيز مدرب المنتخب القطري وفرناندو سانتوس مدرب البرتغال ومدربين آخرين نجحوا في قيادة منتخبات بلادهم إلى المونديال.

كما تعد أجرة بلماضي الأعلى قاريا، مقارنة بمدربي المنتخبات الأفريقية المشاركة في المونديال، حيث يتقاضى مدرب المغرب وليد الركراكي 650 ألفا وغانا أوتو أدو 351 ألفا و994 جنيها، والكاميرون ريغوبرت سونغ 299 ألفا و195 جنيها، والسنغال أليو سيسيه 272 ألفا و795 جنيها، وأخيراً مدرب تونس جلال القادري 114 ألفا و400 جنيه.

وبعد تسريب راتب جمال بلماضي، يرى منتقدو الكوتش أن ما سيتقاضاه مدرب كتيبة “محاربي الصحراء”، في الفترة المقبلة، مبلغ ضخم ومبالغ فيه كثيرا.

وردت فئة أخرى بالقول إن قيمة الراتب الشهري لمدرب المنتخب الوطني الجزائري الحالي، أمر عادي جدا بالنسبة لمدرب قاد منتخب بلده لتحقيق لقب كأس أمم إفريقيا.

وسبق لرئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم جهيد زفيزف، تأكيده عن عدم وجود نية لتخفيض الأجرة الشهرية للمدرب جمال بلماضي.

شاركنا رأيك