الرئيسية » الأخبار » دعم جزائري مادي وصحي عاجل لدولة فلسطين

دعم جزائري مادي وصحي عاجل لدولة فلسطين

مقترح جزائري لإنشاء مركز دراسات للدفاع عن القضية الفلسطينية

أكدّ وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمن بن بوزيد، شروع الجزائر في العمل على توفير الاحتياجات الصحية لدعم القطاع الصحي لفلسطين بشكل عاجل.

وكشف وزير الصحة تقديم الجزائر للدعم المالي لدولة فلسطين.

كما أشار إلى تضامن الجزائر الكامل حكومة وشعبا مع دولة فلسطين وأبنائها.

وجاءت هذه التصريحات خلال مشاركة بن بوزيد في اجتماع الدورة العادية 55 لمجلس وزراء الصحة العرب بتونس.

وخصصت الدورة لمناقشة عدد من القضايا، تتصدرها الأعباء التي فرضتها جائحة كورونا على منظومة الصحة العربية وتقديم الدعم الإنساني والصحي للفلسطينيين جراء العدوان الأخير الذي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

كما شمل الاجتماع تناول مشروع إستراتيجية عربية وآلية تنفيذها للحصول على لقاحات كورونا وتوحيد الجهود المبذولة لضمان التوفير والتوزيع العادل للقاحات على الدول العربية.

كما تطرق أيضا إلى مشروع الإستراتيجية العربية لموازنة صديقة للصحة ومشروع الكلمة الموحدة لمجلس وزراء الصحة العرب أمام الدورة 74 للجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية والمجلس العربي للاختصاصات الصحية والأحوال الصحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما في ذلك القدس الشرقية والجولان السوري المحتل.

بالإضافة إلى قرار المجلس الوزاري العربي للسياحة رقم 290 بشأن دعم إعادة إطلاق وإنعاش قطاع السياحة والسفر في الدول العربية وتشكيل المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب لعامي 2021-2023.

وفقدت فلسطين قبل أيام أكثر من مئتي شهيد جراء الاعتداءات الوحشية التي تعرضت لها من طرف الاحتلال الإسرائيلي في غزة والقدس والضفة وباقي الأراضي الفلسطينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.