الرئيسية » الأخبار » رد برلماني جديدٌ على موقف سعيداني من القضية الصحراوية   

رد برلماني جديدٌ على موقف سعيداني من القضية الصحراوية   

جدد وفد عن المجلس الشعبي الوطني، في لقاء مع سفير الجمهورية الصحراوية، عبد القادر الطالب عمر تأكيده على موقف الجزائر الثابت في دعم كفاح الشعب الصحراوي، في ثاني رد رسمي على خرجة للأمين العام الأسبق لحزب جبهة التحرير الوطني عمار سعيداني.

وأكد الوفد برئاسة عبد اللاوي، رئيس لجنة الشؤون الخارجية، ورئيسة لجنة الأخوة والصداقة الصحراوية-الجزائرية سعيدة بوناب، والعضو محمد مساوجة، خلال اللقاء الذي عقد أمس، بمقر سفارة الجمهورية العربية الصحراوية بالجزائر، أكد إن الموقف الجزائري يقوم على ثوابت وقناعات راسخة وصلبة مستمدة من مبادئ وقيم ثورة أول نوفمبر المجيدة.

واستعرض اللقاء دور الهيئات البرلمانية الدولية والإقليمية، في دعم ومساندة كفاح الشعب الصحراوي، وشحذ الحركة التضامنية لصالح قضيته العادلة، والتأكيد على تطبيق لوائح وقرارات الأمم المتحدة، .واعتبارها آخر قضية تصفية استعمار في القارة الإفريقية

من جهته، ذكر السفير الصحراوي بـالموقف الجزائري الداعم والمساند لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال، وهو محل اعتزاز وعرفان وفخر للشعب الصحراوي.

كما أطلع السفير أعضاء الوفد على تطورات القضية الصحراوية ومستجداتها، وكذا المحطات التي يحضر لها الشعب الصحراوي والتي ستكون شحنة دافعة للنضال والكفاح الصحراوي من أجل انتزاع حقه في الحرية والاستقلال.