span>سعيدة نغزة تقرر الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة بلال شبيلي

سعيدة نغزة تقرر الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة

تتجه سيدة الأعمال ورئيسة الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية، سعيدة نغزة، نحو إعلان ترشحها للانتخابات الرئاسية المقررة في 7 سبتمبر المقبل.

وبهذا الخصوص وجهت سعيدة نغزة دعوة لوسائل الإعلام من أجل حضور المؤتمر الصحفي الذي ستعقده للإعلان الرسمي عن ترشحها للرئاسيات.

وقالت نغزة في بيان لها يحوز موقع أوراس على نسخة منه، “يسعدني أن أبلغكم أنني قررت المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة ليوم 07 سبتمبر 2024”.

وأضافت “يأتي هذا القرار، بعد دراسة متأنية، وينبع من قناعتي العميقة بأن شعبنا الباسل وأمتنا العظيمة وبلدنا القارة، يستحقون حوكمة ترقى إلى مستوى التطلعات المشروعة لكل مواطن ومواطنة”.

وكانت 6 شخصيات سياسية قد أعلنت ترشحها، وهي الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون التي تخوض السباق الرئاسي للمرة الرابعة بعد مشاركتها في رئاسيات 2004 و2009 و2014 وتخلفها عن موعد 2019 بسبب وجودها في السجن.

ورئيس حركة مجتمع السلم (حمس) عبد العالي حساني، والتي تقدم مرشحاً للمرة الأولى منذ انتخابات 1995.

ورئيس حزب التحالف الجمهوري، بلقاسم ساحلي، الذي يحظى بدعم التكتل السياسي الجديد “الاستقرار والاصلاح” المكون من خمسة أحزاب.

والسكريتير الأول لجبهة القوى الاشتراكية، يوسف أوشيش، ليعود أقدم أحزاب المعارضة إلى الرئاسيات بعد مقاطعة دامت ربع قرن.

كما أعلن الأستاذ الجامعي، والقيادي السابق في حزب جيل جديد، سفيان صخري، نيته في الترشح للرئاسيات.

يذكر أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون وقع أمس مرسوماً رئاسيًا استدعى بموجبه الهيئة الناخبة تحسبًا لرئاسيات 2024 المقررة شهر سبتمبر المقبل.

شاركنا رأيك