الرئيسية » الأخبار » سونلغاز تكشف عن الفئات المعنية بقطع الكهرباء

سونلغاز تكشف عن الفئات المعنية بقطع الكهرباء

أعلن الرئيس المدير العام لشركة سونلغاز شاهر بولخراص، اليوم الثلاثاء، عن الشروع في قطع الكهرباء عن الموطنين الذين لم يدفعوا 4 أو 5 فواتير، مشيرا إلى وجود من لم يسدد 6 فواتير ما يعني سنة ونصف من الديون المستحقة، كما شرع في قطع الكهرباء على المصانع والتجار.

وأوضح بولخراص أن قيمة ديون فواتير الشركة لدى زبائنها حوالي 180 مليار دينار، قائلا: “هذا كثير علينا ولا نستطيع تحمل كل هذا العبء”.

وفي ندوة صحفية عقدها بمناسبة زيارة عمل وتفقد قادته للمقر الجديد لمسير المنظومة الكهربائية، طلب المتحدث ذاته من المواطنين دفع فواتيرهم من أجل تلبية الطلب وتجسيد كل المشاريع والاستثمارات.

وأصدر شاهر بولخراص تعليمة لتسهيل تسديد الفواتير تدريجيا، موضحا أن العملية ستأخذ أشهرا على هذا المنحى من أجل تقليل حجم الديون إلى المستوى الذي كانت عليه في مارس 2020 أين بلغت الديون 62 مليار دينار فقط.

ومن جهة أخرى أكد المتحدث ذاته أن مجمع سونلغاز تأثر بتداعيات كوفيد 19 إلا أن المخططات الاستثمارية لم تتوقف على غرار التزويد بالكهرباء وما يتبعها من أعباء مثل الصيانة والاستغلال والأجور.

الانتقال الطاقوي

قال الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، شاهر بولخراص إن مجمع سونلغاز له الخبرة الكافية لتحقيق الانتقال الطاقوي، مؤكدا أن القطاع الخاص سيرافق سونلغاز لتحقيق البرنامج.

وأعرب بولخراص عن استعداد سونلغاز للعب دورها بمرافقة برنامج الحكومة للطاقات المتجددة، كاشفا عن تجديد نظام التحكم لمسير المنظومة الكهربائية (OS).

وقال الرئيس المدير العام للمجمع إن الطاقات المتجددة تأخذ حيزا كبيرا في كل القطاعات، وتم إبرام عدة اتفاقيات مع معاهد ووزارات بفضل الخبرة المكتسبة والتي فاقت 50 سنة.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.