الرئيسية » رياضة » شاهد بالفيديو| شبيبة السّاورة تعيّن خليفة بوغرارة

شاهد بالفيديو| شبيبة السّاورة تعيّن خليفة بوغرارة

رسّمت أمسية اليوم إدارة نادي شبيبة السّاورة التحاق المدرب “مزيان إيغيل” بالعارضة الفنية لنادي الجنوب، خلفا للمدرب السابق “لمين بوغرارة”، وذلك خلال ندوة صحفية عقدت بمقر النادي، شهدت مراسيم توقيع العقد.

وعبّر “إيغيل” عن سعادته الكبيرة بانضمامه إلى شبيبة السّاورة، مؤكّدا أن هذا الالتحاق جاء في وقته، وستسمح له فترة التّوقف الشتوي بمعاينة الفريق لمدة ثلاثة أسابيع، من أجل الوقوف على نقاط القوة والضّعف، إضافة إلى تأهيل بعض اللاعبين، وتصحيح ما يمكن تصحيحه على الصّعيدين البشري والفني  ليكون الفريق أحسن في مرحلة العودة، مثنيا في الصدد ذاته، على إدارة النادي التي أكد أنها تتمتع باحترافية كبيرة وتقف على كل كبيرة وصغيرة في نادي النسور.

وأوضع مزيان أنه سيدرس مع إدارة النادي مسألة انتداب أو تسريح بعض اللاعبين، مؤكدا أن الجميع سيطلع على هذه المسألة في الوقت المناسب، موضحا أن كل التركيز سيكون على مباراة الكأس يوم الأحد المقبل أمام مضيفهم نادي شباب قسنطينة في واحدة من قمم الدور الـ 16 والتي ستلعب على ملعب الشهيد حملاوي.

وأضاف التقني ذاته أن طموحات نادي شبيبة الساورة تتماشي مع طموحاته الشخصية، متمنيا أن تكون النتائج إيجابية في المستقبل، وربط مسألة النجاح بالتنظيم الجيد للإدارة ووقوف كل المسؤلين على كل كبيرة وصغيرة تتعلق بتسيير شؤون النادي، الأمر الذي يشجع على رفع التحدي من اجل النجاح

ويعد “مزيان إيغيل” واحدا من المدربين البارزين في الساحة الكروية الجزائرية، أين بدأ مسيرته التدريبية موسم 1987/1988 مع نادي “وداد كازورال”، ليكون نصر حسين داي الانطلاقة الحقيقة “لإغيل” بداية من سنة 1988 إلى غاية 1992، وهي فترة ذو وجهين في تاريخ نادي “النصرية”، عُرفت بالتحول من الفترة السيئة إلى فترة أحسن بكثير من سابقتها.

وأشرف المدرب الجديد لشبيبة الساورة على سبعة أندية جزائرية طيلة مسيرته التدريبية، أين تنقل بين قطبي داربي الكرة الجزائرية المولودية والاتحاد، إضافة إلى نوادي شبيبة القبائل وأولمبي الشلف ودفاع تاجنانت وسريع غليزان، ناهيك عن بدايته مع نادي “وداد كازورال”.

وقاد “إيغيل” دفة المنتخب الوطني مرتين، أولاها كانت موسم 1992/1993، أما الثانية فكانت موسم 2005/2006، إضافة إلى إشرافه على منتخب اقل من 23 سنة  2005.

وخاض لاعب الخضر السابق تجربة خارج الجزائر من 1993 إلى 1995 بإشرافه على العارضة الفنية لنادي الرجاء البيضاوي المغربي.

الوسوم: