الرئيسية » الأخبار » شروط بيداغوجية جديدة للتسجيل في بعض التخصصات الجامعية

شروط بيداغوجية جديدة للتسجيل في بعض التخصصات الجامعية

شروط بيداغوجية جديدة للتسجيل في بعض التخصصات الجامعية

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، أن الوزارة شرعت في الاعتماد على الرقمنة في كل مراحل التسجيل من بدايتها إلى نهايتها، بالإضافة إلى إعداد منشور وزاري يتعلق بالتسجيل الأولي  وتوجيه حاملي شهادة البكالوريا دورة جوان 2021، لاختيار التخصصات الجامعية.

وأجرت الوزارة الوصية بعض التعديلات، على الشروط البيداغوجية للقبول  في التسجيل في بعض التخصصات، على غرار اعتماد المعدل الموزون  المحسوب بين المعدل في شهادة البكالوريا  وبعض علامات المواد الأساسية المحصل عليها، وذلك نزولا عند رغبة بعض التلاميذ وأوليائهم وفقا لما أوضحه الوزير.

وقال عبد الباقي بن زيان، إنه تم الإبقاء على إجراء التوجيه باعتماد حد أدنى للرغبات يقدر بـ06 خيارات، فيما يقدر الحد الأقصى للرغبات بـ10 خيارات، مع بعض علامات المواد الأساسية المحصل عليها في الشعبة.

وبخصوص السنة الجامعية القادمة 2021-2022، فسيتم العمل بمبدأ المزج بين نمط التعليم الحضوري والتعليم عن بعد، مع رصد جميع الإمكانيات لتطبيق البروتوكول الصحي للوقاية من انتشار فيروس كوفيد 19، وإشراك الهيئات العلمية والبيداغوجية والإدارية لاستقبال الطلبة.

وقدم الوزير خلال افتتاحه للندوة الوطنية للجامعات، اليوم الخميس، تعليمات لمديري الخدمات الجامعية لإعادة تأهيل المرافق الخدماتية المتدهورة، وإعادة ترميمها ورصد الإمكانيات اللازمة لتحويل الطلبة إلى إقامات أخرى، وتجهيز الإقامات الجديدة.

وبخصوص السنة الجامعية الحالية كشف عبد الباقي بن زيان، أن أغلب المؤسسات الجامعية توشك على انهاء مداولاتها أواخر جويلية الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.