الرئيسية » رياضة » قمة نارية بين العميد والكناري

قمة نارية بين العميد والكناري

قمة نارية بين العميد والكناري

سيكون عشاق الكرة الجزائرية عشية اليوم الأربعاء، على موعد مع مباراة كبيرة بين مولودية الجزائر وضيفه شبيبة القبائل بداية من الساعة 18:45 على ملعب 05 جويلية، لحساب الجولة الـ 13 من الرابطة المحترفة الأولى موبيليس.

وسيحاول الشناوة مواصلة صدارتهم للمحترف الأول والابتعاد بفراق ثلاث نقاط عن ملاحقه شباب بلوزداد صاحب الوصافة برصيد 20 نقطة، والمتعثر بدوره في مباراته الأخيرة أمام شباب قسنطينة بهدف دون رد لحساب الجولة ذاتها.

وعقد مدرب المولودية بيرنارد كازوني ندوة صحفية أمسية الاثنين، عاد فيها للحديث عن سفرية العراق لحساب المنافسة العربية، مؤكدا على صعوبة عملية الاسترجاع بالنسبة للاعبين في ظرف قياسي حتى الاحتياطيين منهم.

وأوضح كازوني أنه كان يأمل اللعب على أرضية ميدان حمر حمادي ببولوغين، بدل أرضية ملعب 05 جويلية المهترئة، نظرا لأهمية مباراة الشبيبة واعتبارها واحدة من كلاسيكيات الكرة الجزائرية .

 وأعرب التقني الفرنسي عن أسفه لرفض الرابطة الوطنية لكرة القدم برمجة مواجهة الكناري على ملعب سوسطارة، متسائلا عن بقاء اللاعب مركزا على دقة التمرير في الملعب أو التركيز على تفادي الإصابات، نظرا لسوء الأرضية في المركب الأولمبي محمد بوضياف، مضيفا أنه يحترم قرار الرابطة.

وسيكون اللاعب ميلود ربيعي أبرز الغائبين عن قمة الأسبوع الـ 13 لإصابته بالتواء في الكاحل وعدم تعافيه التام، ليفضل مدرب العميد تركه يرتاح رغم أهمية اللقاء.

ومن جانبه يأمل نادي شبيبة القبائل كسب الرهان على ملعب 05 جويلية،  والإطاحة بالمتصدر للمرة الأولى منذ بداية الموسم.

وأكد مدرب الشبيبة القبائلية هوبيرت فيلود على ضرورة استعادة نغمة الانتصارات خارج الديار، وهي مشكلة تعاني منها شبيبة القبائل منذ انطلاقة الموسم، مضيفا أنهم بحاجة إلى نتيجة إيجابية أمام المولودية تجعلهم يتحررون ذهنيا، ويفكون عقدة النتائج السلبية خارج ملعب الـ 01 نوفمبر بتيزي وزو.

واعتبر التقني فيلود أن الفوز في ملعب 05 جويلية أمام العميد سيعيد الهدوء إلى بيت الكناري، خاصة في ظل الأزمة الأخيرة التي كادت تعصف به خارج أسوار النادي القبائلي، لكن المياه رجعت إلى مجاريها عقب اجتماعه الأخير مع رئيس النادي شريف ملال، أين اتفق الطرفان على طي صفحة الخلافات، ووجوب تظافر جميع الجهود لإعادة الشبيبة إلى مراكز متقدمة في الترتيب العام، ولم لا المنافسة على اللقب رغم صعوبة المهمة.

وتحتل الشبيبة الصف السادس برصيد 13 نقطة.