الرئيسية » الأخبار » مدير عام سوناطراك خامس أقوى رئيس تنفيذي في الشرق الأوسط

مدير عام سوناطراك خامس أقوى رئيس تنفيذي في الشرق الأوسط

مدير عام سوناطراك خامس أقوى رئيس تنفيذي في الشرق الأوسط

أصدرت مجلة “فوربس الشرق الأوسط” قائمتها السنوية لأقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2021، تقديرا للمسؤولين التنفيذيين الذين يقدمون إسهامات كبيرة لاقتصادات المنطقة.

وضمت القائمة في المرتبة الخامسة توفيق حكّار الرئيس التنفيذي لمجمّع سوناطراك، فيما جاء في الأربع مراكز الأولى كل من أمين الناصر الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين لشركة “أرامكو” السعودية ويليه سلطان أحمد الجابر الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبو ظبي الوطنية “أدنوك” ثم هاشم هاشم الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية.

وينحدر الرؤساء التنفيذيون في القائمة من 24 جنسية، ويمثلون 21 قطاعا، وتتصدر السعودية القائمة بواقع 18 رئيسا تنفيذيا، تليها الإمارات ومصر بـ16 رئيسا تنفيذيا لكل منهما، ليشكلوا بذلك نصف أعضاء القائمة.

وأوضحت “فوربس الشرق الأوسط”، أنها عملت على تقييم حجم شركات الرؤساء التنفيذيين بالاعتماد على معايير عديدة ومختلفة، فضلا عن الإنجازات الشخصية للرؤساء التنفيذيين خلال العام الماضي، وتأثيرها على شركاتهم وعلى القطاع بنطاق أوسع.

وحسب المجلة، تسلط القائمة الضوء على الرؤساء التنفيذيين أصحاب الرؤى ممن يقودون عجلة النمو والتطور بشكل استراتيجي، سواء كان ذلك في مكان العمل أم في قطاعاتهم عموما. وفي الوقت الذي يواجه فيه العالم حالة من عدم اليقين، فإن قادة الأعمال هؤلاء يبرهنون على أن المرونة والمثابرة والقدرة على التكيف تعد مفاتيح البقاء والازدهار، كذلك يعمل بعضهم على توسيع نطاق شركات عائلية كبيرة، بينما يقود بعضهم الآخر شركات حكومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.