الرئيسية » رياضة » مواجهات نارية للأندية الجزائرية في المنافسات الإفريقية

مواجهات نارية للأندية الجزائرية في المنافسات الإفريقية

تعرف على قطبي نهائي دوري أبطال إفريقيا.

عبد الخالق مهاجي

أسفرت قرعة دوري أبطال إفريقيا لموسم 2019/2020 التي سحبت أمسية الأربعاء 09 أكتوبر الجاري، بالعاصمة المصرية القاهرة، عن مواجهات مثيرة تنتظر ممثلي الكرة الجزائرية، إتحاد الجزائر حامل لقب البطولة الوطنية الموسم الموسم الماضي، ووصيفه نادي شبيبة القبائل، وذلك لحساب دوري المجموعات من التشامبينز ليغ الإفريقية، فيما سيكون نادي بارادو أمام فرصة تاريخية لعبور الدور السادس عشر مكرر، من منافسة كأس الاتحاد الإفريقي، عندما يلاقي نادي كامبالا سيتي الأوغندي.

الاتحاد للتأكيد إفريقيا

 سينافس نادي اتحاد العاصمة ضمن المجموعة الثالثة من دوري المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، بعدما أوقعته القرعة رفقة نادي بيترو أتليتيكو الأنغولي، ونادي صاندوز الجنوب إفريقي، ووصيف النسخة الماضية من هذه المنافسة، الوداد البيضاوي المغربي، الذي سيكون طرفا في المواجهة العربية الخالصة أمام نادي سوسطارة الباحث عن أول ألقابه في منافسة دوري الأبطال.

ويستهل أشبال المدرب دزيري بلال، أول مبارياتهم في دوري المجموعات، بالداربي الإفريقي والعربي، عندما يستضيف الجار نادي الوداد البيضاوي المغربي مابين 29/30 نوفمبرالقادم بالعاصمة الجزائر، على أن يكون لقاء العودة مابين 21 و 22 فيفيري 2020 بالمغرب، وعلية سيكون برنامج مباريات اتحاد العاصمة في دوري المجموعات لرابطة أبطال إفريقيا على النحو التالي :

 

29- 30 نوفمبر : اتحاد العاصمة – الوداد البيضاوي

6-7ديسمير : بيترو أتليتيكو – اتحاد العاصمة

27- 28 ديسمبر : اتحاد العاصمة – صاندونز

14-15 فيفري : صاندونز – اتحاد العاصمة

21- 22 فيفري : الوداد البيضاوي – اتحاد العاصمة

 6-7 مارس : اتحاد العاصمة- بيترو أتليتيكو

 

الشبيبة في مجموعة الموت

سيكون نادي شبيبة القبائل الممثل الثاني للكرة الجزائرية، على موعد لافتكاك أحد بطاقتي المجموعة الرابعة من دوري أبطال إفريقيا، أمام أندية الرجاء البيضاوي المغربي الذي حل على رأس هذه المجموعة، إضافة إلى كل من نادي فيتا كلوب الكونغولي والترجي الرياضي التونسي الذي سيواصل حملة الدفاع عن لقبه هذا الموسم.

وستكون شبيبة القبائل على موعد مع داربيين إفريقين وعربيين، أمام كل من البطل نادي الترجي الرياضي التونسي، الذي وصل إلى النهائي في ثماني مرات في هذه المنافسة، محققا اللقب أربع مرات، ومكتفيا بمركز الوصافة أربع مرات كذلك، أما نادي الرجاء البيضاوي المغربي الذي حل على رأس المجموعة الرابعة فسيكون الضلع الثالث في هاته الدربيات بين نوادي دول شمال إفريقيا، المتواجدة بقوة في دوري المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

ويسعى نادي الكناري لاستعادة أمجاده الضائعة قاريا، في رحلة البحث عن لقبه الثالث في منافسة دوري أبطال إفريقيا، بعد اللقبين الذان حققهما سنتي 1981 و1990، إضافة إلى تتويجه بكأس الاتحاد الإفريقي ثلاث مرات متتالية سنوات 2000 و 2001 و 2002 ليبقى نادي شبيبة القبائل، النادي الوحيد في القارة السمراء الذي حقق هذه الكأس ثلاث مرات متتالية.

ويستهل نادي شبيبة القبائل مشوار بحثه عن لقبه الثالث في المنافسة الإفرقية ، باستقباله نادي فيتا كولوب الكونغولي مابين 29 و30 من من شهر نوفمبر، القادم على أن يختتم نادي الكناري مبارياته في دوري المجموعات، بداربي أمام الجار وحامل اللقب نادي الترجي الرياضي التونسي، مابين 06 و07 مارس 2020 بالأراضي التونسية، وجاء برنامج مباريات شبيبة القبائل في رابطة أبطال إفريقيا كالتالي:

 

29 – 30 نوفمبر 2019 : شبيبة القبائل- فيتا كلوب

6-7ديسمبر 2019 : الترجي الرياضي التونسي- شبيبة القبائل

27-28 ديسمبر 2019 : الرجاء البيضاوي – شبيبة القبائل

14-15 فيفري 2020: شبيبة القبائل- الرجاء البيضاوي

21-22فيفري 2020 : شبيبة القبائل- فيتا كلوب

6- 7 مارس 2020: الترجي الرياضي التونسي – شبيبة القبائل.

وجاءت نتائج القرعة لحساب دوري المجموعات من منافسة دوري أبطال إفريقيا لموسم 2019/2020 كما يلي:

المجموعة الأولى: بريميرو دي أغوستو (أنغولا) – مازيمبي (الكونغو الديمقراطية) – الفائز من مباراة الزمالك (مصر) وجينيراسيون فوت (السنغال) – زيسكو (زامبيا).

المجموعة الثانية:   النجم الرياضي الساحلي (تونس) – الهلال (السودان) -بلاتينيوم (زيمبابوي) – الأهلي (مصر).

المجموعة الثالثة:  إتحاد العاصمة (الجزائر) – صن داونز (جنوب إريقيا) – بيترو أتلتيكو (أنغولا) – الوداد البيضاوي (المغرب).

المجموعة الرابعة: الرجاء البيضاوي (المغرب) – شبيبة القبائل (الجزائر) – فيتا كلوب (الكونغو الديمقراطية) – الترجي الرياضي (تونس).

بارادو لمواصلة المغامرة

أوقعت قرعة الدور السادس عشر من منافسة كأس الإتحاد الإفريقي التي سحبت أمسية الأربعاء بالعاصمة المصرية القاهرة، والتي أعقبت سحب قرعة دوري أبطال إفريقيا، نادي باردو في مواجهة نادي كامبالا سيتي الأوغندي، الذي أقصي في الدور السادس عشر من منافسة دوري الأبطال، على يد نادي أتليتيكو بيتروليوم لواندا الأنغولي بتعادله ذهابا بنتيجة سلبية خارج الديار، فيما إكتفى بالتعادل الإيجابي بهدف في كل شبكة على أرضية ميدانه.

وبلغ نادي بارادو الدور السادس عشر مكرر، بإقصائه لجاره نادي الصفاقصي التونسي بفوزه ذهابا بثلاثية لواحد، وتعادله سلبا في مباراة الإياب.

وسيلعب نادي بارادو مباراة الذهاب في منافسة كأس الاتحاد الإفريقي، بكامبالا يوم 27 من شهر أكتوبر الجاري، فيما سيكون لقاء الإياب بالجزائرالعاصمة في الثالث من شهر نوفمبر القادم.

وبقي نادي بارادو ممثلا وحيدا للكرة الجزائرية في ثاني أعرق منافسة إفريقية، كأس الاتحاد الإفريقي، بعدما أقصي نادي شباب بلوزداد أمام نادي بيراميد المصري في الدور 32 مكرر، عقب تعادله إيجابا بهدف في كل شبكة في مباراة الذهاب على ملعب الدفاع الجوي بمصر، ليسقط بهدف دون رد في مباراة الغياب على ملعب 05 جويلية، تاركا نادي بارادو لوحده يخوض ماتبقى من غمار هذه المنافسة القارية. التي جاءت نتائج قرعة دورها السادس عشر مكرر على النحو التالي :

حوريا كوناكري (غينيا) x بانداري (كينيا)

يونغ أفريكانز (تنزانيا) x بيراميدز (مصر)

إنييمبا (نيجيريا) x تي إس غالاكسي (جنوب إفريقيا)

الخاسر من مباراة الزمالك (مصر) وجينيراسيون (السنغال) x إساي إف سي (بنين)

أشانتي كوتوكو (غانا) x سان بيدرو (كوت ديفوار)

كمبالا سيتي (أوغندا) x بارادو (الجزائر)

غور ماهيا (كينيا) x موتيما بيمبي (الكونغو الديموقراطية)

يو دي سونغو (موزامبيق) x بيديفيست (جنوب إفريقيا)

دجوليبا (مالي) x إليكت سبور (تشاد)

حسنية أغادير (المغرب) x غرين إيغلز (زامبيا)

زاناكو (زامبيا) x كانو سبورت (غينيا الاستوائية)

نهضة بركان (المغرب) x فوسا جونيور (مدغشقر)

المصري البورسعيدي (مصر) x كوت دور إف سي (سيشل)

رينجرز إينوغو (نيجيريا) x كارا (توغو)

نواذيبو (موريتانيا) x تريانغل إف سي (زيمبابوي)

النصر (ليبيا) x برولاين (أوغندا).