الرئيسية » الأخبار » وزارة التعليم العالي: جملة من الإجراءات لإنجاح الدخول الجامعي

وزارة التعليم العالي: جملة من الإجراءات لإنجاح الدخول الجامعي

إطلاق مدرستين للرياضيات والذكاء الاصطناعي في الدخول الجامعي المقبل

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، اليوم الإثنين، اتخاذ جملة من الإجراءات لإنجاح الدخول الجامعي المقرر في 15 ديسمبر الجاري.

وقال الوزير في تصريح للإذاعة الوطنية إن قطاعه تجند لإنجاح الموسم الجامعي الجديد باتخاذ تدابير عدة منها انتهاج أسلوب التعليم عن بعد من خلال تخصيص منصات رقمية تتضمن دروسا ومحاضرات أعدها الأساتذة عبر مختلف المؤسسات الجامعية، مؤكدا أن الوزارة أنهت قرابة 90 بالمائة من هذه المنصات.

وكشف بن زيان أن مصالحه تسعى لتذليل الصعوبات المسجلة في تطبيق هذا النمط من التعليم، خاصة المسائل المتعلقة بتوسيع شبكة الإنترنت للرفع من حجم التدفق وذلك بالتعاون مع مؤسسة اتصالات الجزائر.

كما أكد وزير التعليم العالي وضع بروتوكول صحي “صارم” في النمط الحضوري من التعليم، باعتماد نظام التفويج من خلال ضمان الدراسة الحضورية لثلث الطلبة مع تدريس الوحدات الأساسية، موضحا في نفس الوقت أن الدراسة ستتم وفق هذا النمط بمعدل 12 أسبوعا لكل سداسي والباقي سيتم عبر نمط التعليم عن بعد.

وبخصوص النقل الجامعي، أوضح الوزير أن قطاعه يعمل بالتنسيق مع وزارة النقل لتدارس إمكانية توفير نقل جامعي عبر السكك الحديدية لتسهيل تنقل الطلبة، سيما منهم القاطنون بالولايات الجنوبية وتخفيف الضغط على النقل الجوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.