استبعد المنسق الوطني لنقابة المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي، عبد الحفيظ ميلاط، سيناريو السنة البيضاء في الجامعة بسبب كورونا( كوفيد19).
وأكد ميلاط اليوم الثلاثاء، أن عودة الطلبة إلى الجامعة مرهون بتطورات الوضع الصحي في البلاد.
وأضاف المتحدث ذاته، أنه في حالة استمرار انتشار الوباء ستؤجل العودة إلى سبتمبر المقبل، مرجعا القرار الأخير في مسألة العودة للدراسة لرئيس الجمهورية.
ودعا ميلاط الجامعة الجزائرية للاستعداد للعودة وذلك على ثلاث مراحل وبمستويات دراسية معينة لتفادي الاكتظاظ.
واعتبر أن مدة أسبوعين إلى ثلاثة كافية للطلبة للذهاب إلى الامتحانات، لأن نسبة الدروس متقدمة كما أن الموسم الجامعي الحالي تميز بالهدوء بعيدا عن الإضرابات.
وأبرز ميلاط أن الجامعة الجزائرية تتوفر على هياكل متطورة، بتواجد 105 جامعة على المستوى الوطني، غير أنها تسجل نقصا واضحا في الجانب البشري والتكنولوجي.



لا يوجد تعليقات بعد! كن أول المعلّقين