أكد وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية سيدعلي زروقي ﺃن تخفيف الضغط على المكاتب البريدية وتقليص التنقلات والاعتماد على السيولة المالية يمر عبر تشجيع المواطنين على استخدام وسائل الدفع الالكتروني.

كما أشار إلى أن مؤسسة بريد الجزائر تعتزم إطلاق أصناف جديدة من الخدمات، في إطار سعيها لتنويع عروضها وعصرنة خدماتها.

وشدد الوزير على ضرورة تحسين جودة الخدمات، خاصة ما يتعلق بالاستقبال، والتوجيه، والإصغاء لانشغالات المواطنين، للاستجابة لتطلعاتهم والارتقاء بمستوى التكفل.

ويأتي هذا في إطار الزيارة الميدانية التي يقوم بها وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية إلى ولاية النعامة للوقوف على وضعية هياكل ومؤشرات البريد والاتصالات بالولاية.

وحسب بيان الوزارة، استهل سيد علي زروقي، الزيارة الميدانية، بتفقد القباضة الرئيسية للبريد بعد خضوعها لعملية إعادة التهيئة والتأهيل، حيث استمع على مستواها إلى عرضين: الأول من تقديم المدير الولائي للقطاع وتضمن قراءة مفصلة لأهم مؤشرات البريد والاتصالات بالولاية، إلى جانب استعراض الهياكل المتوفرة، والمشاريع الجاري تجسيدها وتلك المبرمج إنجازها، ﺃما الثاني فتمحور حول مشاريع مؤسسة بريد الجزائر بالولاية.

وفي المحطة الثانية من خرجته الميدانية، زار الوزير الوكالة التجارية للمتعامل اتصالات الجزائر للهاتف النقال – موبيليس –، حيث جدد على ﺇثرها، التذكير بأنه تقع على عاتق المتعاملين أعباء يفرضها دفتر الشروط المرافق لرخص الاستغلال الممنوحة لهم من حيث توفير التغطية، والتي تسجل نقائص لا سيما على مستوى المحاور الطرقية التي تعد شرايين حيوية للتنقل والحركية الاقتصادية،

كما أكد أن القطاع ممثلا في مصالح الوزارة وسلطة ضبط البريد والاتصالات الالكترونية يولي متابعة حريصة وأهمية قصوى لاستدراك هذه الاختلالات واحترام المتعاملين لالتزاماتهم.