بعد العلاقات الوطيدة التي جمعت الطرفين لمدة 4 سنوات، خرج رئيس الولايات المتحدة الأمريكية السابق دونالد ترامب عن صمته مهاجما نتنياهو.
واتّهم ترامب رئيس وزراء الكيان الصهيوني السابق بنيامين نتنياهو بعدم الولاء، وذلك على خلفية تهنئته للرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن عقب فوزه في الانتخابات الرئاسية.
وقال ترامب إن وجوده في البيت الأبيض “أجّل زوال إسرائيل”، وأنه مازال يعتقد حتى الآن أنه لولاه لكان قد تمّ القضاء عليها.
وأكد الرئيس الأمريكي السابق أن رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو تعامل معه “بعدم إخلاص ونكران للجميل”، بالرغم من كل ما فعله من أجله خلال 4 سنوات، مدة ولايته في البيت الأبيض.
يذكر أن الرئيس الحالي جو بايدن كان قد فاز بالانتخابات الرئاسية الأمريكية بحصوله على 306 أصوات بالمجمع الانتخابي أمام منافسه من الحزب الجمهوري دونالد ترامب الذي حصل على 232 صوتا.
تجدر الإشارة إلى أن ترامب لم يتقبل خسارته في الانتخابات وشكّك في مصداقيتها، وقال وقتها إن الأصوات التي كانت لصالحه بدأت تختفي بشكل عجيب.
وكان ترامب قد فاز برئاسة الولايات المتحدة سنة 2016 ليكون الرئيس الخامس والأربعين.
وفي خطابه الرئاسي، أكد ترامب الذي لم يتقلد أي منصب سياسي في الماضي أنه يعتزم خدمة جميع المواطنين بغض النظر عن هوياتهم وخلفياتهم، وأنه مستعد كذلك للتعامل بنزاهة مع جميع الدول التي ترغب في التعاون مع الولايات المتحدة.



لا يوجد تعليقات بعد! كن أول المعلّقين