span>السعودية تأمل مجددا في عودة العلاقات الدبلوماسية بين الجزائر والمغرب وائل بن أحمد

السعودية تأمل مجددا في عودة العلاقات الدبلوماسية بين الجزائر والمغرب

أعرب مجلس الوزراء السعودي عن أمله في عودة العلاقات بين الجزائر والمغرب بأسرع وقت ممكن، ومجدداً الدعوة للأشقاء في البلدين إلى تغليب الحوار والدبلوماسية لإيجاد حلول للمسائل الخلافية لفتح صفحة جديدة للعلاقات بينهما، تعود بالنفع على شعبيهما، وتحقق الأمن والاستقرار للمنطقة، وتعزز العمل العربي المشترك.

وجاء ذلك، خلال جلسة لمجلس الوزراء ترأسها الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الثلاثاء عبر الاتصال المرئي عن بعد.

بعد أن أبدت المملكة العربية السعودية، تأسفها لما آلت إليه العلاقات الدبلوماسية بين الجزائر والمغرب، أبت إلا أن تتدخل لمحاولة إعادة المياه لمجاريها.

وأشار موقع روسيا اليوم، إلى أن السعودية حركت دبلوماسيتها لحل الأزمة بين البلدين، حيث أجرى وزير الشؤون الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، محادثات هاتفية مع كل من المغرب والجزائر.

وتحادث الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، بشكل منفصل مع وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية رمطان لعمامرة، ووزير الشؤون الخارجية المغربي ناصر بوريطة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية، إن المحادثات المنفصلة تطرقت إلى التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى استعراض العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بما يحقق مصلحة البلدين والشعبين.

وعبرت وزارة الخارجية السعودية، عن أسف حكومة المملكة العربية السعودية لما آلت إليه تطورات العلاقات بين الأشقاء.

وأعربت السعودية، في وقت سابق، عن أملها في عودة العلاقات بين الجزائر والمغرب بأسرع وقت ممكن، ودعت البلدين إلى تغليب الحوار والدبلوماسية لإيجاد حلول للمسائل الخلافية بما يسهم في فتح صفحة جديدة للعلاقات بين البلدين الشقيقين، وبما يعود بالنفع على شعبيهما، ويحقق الأمن والاستقرار للمنطقة، ويعزز العمل العربي المشترك.

شاركنا رأيك

  • غير معروف

    الثلاثاء, أغسطس 2021 23:04

    ما هي تتيجه هذا التدخل لاصلاح ذات البين؟