span>القضاء يصدر قرارات جديدة في حق أميرة بوراوي أم الخير حميدي

القضاء يصدر قرارات جديدة في حق أميرة بوراوي

أيّدت النيابة العامة لمجلس قضاء تيبازة، الالتماسات الإبتدائية في حق الطبيبة أميرة بوراوي التي بلغت ثلاث وخمس سنوات سجنا نافذا.

وكشفت رئيسة غرفة الجنح عقب انطلاق المداولات على الحكم، التي غابت فيها أميرة بوراوي أنّ الحكم سيصدر يوم 18 أكتوبر المقبل.

وجاءت التماسات النيابة العامة لدى مجلس قضاء تيبازة إثر محاكمة الاستئناف التي جرت في ساعات متأخرة من ليلة أول أمس بغرفة الجنح.

وتتابع أميرة بوراوي في قضيتن أولها تتعلق بتهم الإساءة لشخص رئيس الجمهورية وعرض منشورات من شأنها المساس بالأمن العام، التمست فيها النيابة الحبس النافذ لمدة ثلاث سنوات.

أما التهمة الثانية فقد التمس فيها وكيل الجمهورية لدى محكمة الشراقة الأسبوع الماضي عقوبة خمس سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية قدرت بـ50 ألف دينار جزائري، بتهم المساس بالمعلوم من الدين الإسلامي والاستهزاء ببعض الأحاديث النبوية.

للإشارة، فقد أدانت محكمة الشراقة قبل خمسة أشهر أميرة بوراوي بعامين سجنا نافذا لمساسها بالمعلوم من الدين الإسلامي واستهزائها ببعض الأحاديث النبوية، فضلا عن تورطها في الإساءة لشخص رئيس الجمهورية وعرض منشورات من شأنها المساس بالأمن العام.

وسبق لبوراوي أن قضت فترة قصيرة في السجن في قضية أخرى، قبل أن تستفيد من الإفراج المؤقت في 2 جويلية 2020.

وتعد أميرة بوراوي من الوجوه البارزة في المعارضة، اشتهرت في 2014 بإطلاق حركة بركات لمعارضة ترشح الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة لعهدة رابعة.

شاركنا رأيك