span>المجموعة العربية تدعو إلى دعم مشروع قرار الجزائر في مجلس الأمن بشأن عضوية فلسطين إيمان مراح

المجموعة العربية تدعو إلى دعم مشروع قرار الجزائر في مجلس الأمن بشأن عضوية فلسطين

دعت المجموعة العربية، أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح مشروع قرار الجزائر الخاص بطلب العضوية الدائمة لفلسطين في الأمم المتحدة، معبرة عن دعمها الثابت والراسخ لهذا المطلب.

وحثّت المجموعة العربية أيضا، المجتمع الدولي على الموافقة على طلب عضوية فلسطين دون مزيد من التأخير، ودون عرقلة لهذه الخطوة الحاسمة.

وترى المجموعة ذاتها، وفق ما جاء في بيان لها، أنّ “أي شيء أقل من التصويت لصالح مشروع قرار الجزائر في مجلس الأمن، سيكون بمثابة تخلٍ صارخ عن مسؤولية المجلس في دعم مبادئ ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي.”

وشدّدت المجموعة العربية، على ضرورة “إحقاق حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف في تقرير المصير والسيادة وإقامة دولته”.

وحسب المصدر ذاته، فإنّ “العضوية في الأمم المتحدة خطوة حاسمة في الاتجاه الصحيح نحو حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية بما يتماشى مع القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.”

في هذا السياق، قالت المجموعة العربية في بيانها، “إنّ إنكار مكانة فلسطين المشروعة في المحفل الأممي قد استمر لفترة أطول مما ينبغي، وأنه قد حان الوقت لتصحيح هذا الخطأ التاريخي”.

وأكدت المجموعة ذاتها، أنّ هذه الخطوة طال انتظارها وكان ينبغي اتخاذها ليس منذ عام 2011 فحسب، بل منذ عام 1948.

للإشارة، فإنّ مجلس الأمن الدولي، سيجتمع غدا الخميس، للتصويت على مشروع القرار الجزائري الذي وضع بالحبر الأزرق، والمتعلق بنيل فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وجدير بالذكر، أنّ وضع مشروع قرار بالحبر الأزرق، يعني أنّه أصبح جاهزا لطرحه للتصويت عليه، ولا يجوز إدخال أي تعديلات أو تغيير في صياغته، لمدة 24 ساعة على الأقل.

شاركنا رأيك