span>تراجع معدل أعمار لاعبي المنتخب الجزائري في قائمة بيتكوفيتش عبد الخالق مهاجي

تراجع معدل أعمار لاعبي المنتخب الجزائري في قائمة بيتكوفيتش

كشفت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف”، الجمعة” قائمة المنتخب الجزائري التي اختارها المدرب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، لخوض التربص المقبل.

واعتمد فلاديمير بيتكوفيتش في قائمة المنتخب الجزائري، على لاعبين شباب في عز العشرينيات من عمرهم، بعد أن أبعد ما بات يطلق عليها ركائز المدرب الوطني السابق جمال بلماضي، التي تجاوز غالبيتها سن الـ30.

ومع الناخب الوطني الجديد وانخفض معدل عمر لاعبي كتيبة “محاربي الصحراء” قليلا، مقارنة بما كان عليه في آخر قائمة اعتمد عليها جمال بلماضي في نهائيات كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023.

وبات متوسط سن اللاعبين في قائمة المنتخب الجزائري التي كشفها بيتكوفيتش، 26.35 عاما، حيث شهدت انخفاضا بقرابة عامين، بعدما كانت 28 سنة في آخر قائمة أعدها الناخب الوطني السابق بلماضي.

وساهم غياب مبولحي (37 سنة) وسليماني ( 35 سنة) وفيغولي (34 سنة) ومحرز (33 سنة) وبلايلي (32 سنة)، في تراجع معدل أعمار لاعبي منتخب الجزائر، المعنيين بخوص التربص المقبل.

وشهدت قائمة المنتخب الجزائري التي أعدها الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، وجود لاعبين تجاوز سن الثلاثين، يتقدمهم العائد ياسين براهيمي البالغ 34 سنة.

ومن بين اللاعبين الذين يتجاوز عتبة الـ30 عاما، نجد الحارس مصطفي رغبة (33 سنة) وعيسى ماندي (32 سنة) وبغداد بونجاح (32 عاما).

ودعم المدرب فلاديمير بيتكوفيتش قائمة تربص شهر مارس، بلاعبين شباب، في شاكلة بدر الدين بوعناني البالغ 19 سنة، والوافد الجديد حاج موسى صاحب الـ22 عاما ومنصف بكرار الذي يبلغ 23 من عمره.

ويخوض التقني البوسني اختباره الأول مع المنتخب الجزائري، أواخر شهر مارس الحالي، عندما يشارك في دور “فيفا” الدولية بالجزائر، وسيكون فيها أمام حتمية تحقيق نتائج إيجابية أمام بوليفيا وجنوب إفريقيا.

شاركنا رأيك

  • وسيم

    الخميس, مايو 2024 16:30

    Wassim

  • Enable Notifications OK No thanks