أعلنت نيابة الجمهورية لدى القطب القضائي المتخصص بمحكمة سيدي أمحمد معالجة قضية تتعلق بـجماعة إجرامية منظمة تنشط عبر الحدود الوطنية في مجال المتاجرة بالمؤثرات العقلية، تضم 12 شخصا، تم خلالها ضبط 809.850 قرصا مهلوسا.

وأوضح بيان النيابة أن العملية أسفرت عن حجز 809.850 قرصا مهلوسا، و90 قرصا من نوع “كيتيل”، إلى جانب 4 سيارات سياحية ومبلغ مالي قدره 1.518.000.00 دينار جزائري.

وأضاف البيان أنه، بناء على تحقيق ابتدائي مباشر نفذته مصلحة البحث والتحري للدرك الوطني بالشراقة، تم توقيف 7 مشتبه فيهم، وهم: بن عائشة عبد الله (45 سنة)، بوسيف محمد (36 سنة)، وادي محمد (41 سنة)، بلجيلالي فتحي (35 سنة)، قيدود محمد (30 سنة)، العسكري عبد القادر (30 سنة)، وزدمي صحراوي أبو ذر (39 سنة)، فيما بقي 5 مشتبه فيهم في حالة فرار، بعد تحديد هوياتهم كاملة.

وأشار المصر ذاته، أنه بتاريخ 16 أكتوبر الجاري، وبعد تقديم الموقوفين أمام الجهة القضائية المختصة، تم فتح تحقيق قضائي ضدهم بتهم ثقيلة تتعلق بـ: الاستيراد والنقل والشحن والتخزين والحيازة بقصد البيع للمؤثرات العقلية في إطار جماعة إجرامية منظمة، والتهريب الخطير الماس بالأمن والصحة العموميين، وتبييض الأموال ضمن شبكة إجرامية.

وأبرز النيابة أن التهم الموجهة استنادا إلى المواد 17 فقرة 4 و19 من قانون الوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية، والمادة 15 من قانون مكافحة التهريب، وكذا المواد 389 مكرر و389 مكرر 2 من قانون العقوبات.

وفي ختام الإجراءات، وبعد استجواب المتهمين من قبل قاضي التحقيق، أصدر أوامر بإيداعهم رهن الحبس المؤقت في انتظار استكمال مجريات التحقيق القضائي.