span>حج 2024: الكشف عن موعد انطلاق أول رحلة من الجزائر نحو البقاع المقدسة صابر عيواز

حج 2024: الكشف عن موعد انطلاق أول رحلة من الجزائر نحو البقاع المقدسة

ستنطلق أول رحلة للحجاج الجزائريين المتوجهين إلى البقاع المقدسة لأداء المناسك، لموسم حج 2024، بتاريخ 24 ماي القادم، من مطار وهران الدولي، فيما ستكون آخر رحلة مبرمجة يوم 4 جوان من السنة الجارية.

وستتكفّل 3 شركات طيران بعمليات نقل الحجاج من مطار وهران الدولي ، إلى مكة المكرمة، ويتعلق الأمر بالخطوط الجوية الجزائرية، وشركتين سعوديتين، بحسب برنامج توزيع الرحلات المحدد من قبل الديوان الجزائري للحج والعمرة.

وسيكون مطار أحمد بن بلة بوهران، محطة إقلاع أول رحلة لموسم حج 2024 لضيوف الرحمن بالبقاع المقدسة من 6 ولايات غربية، هي: وهران، معسكر، تيارت، مستغانم، غليزان، البيض، وسعيدة ، فيما سيتنقل باقي الحجاج الميامين عبر 12 مطارا موزعين عبر مختلف ولايات الوطن، عبر 146 رحلة، منها 88 رحلة تابعة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية.

وفي سياق متصل، تقرر هذا الموسم، منح اعتماد تنظيم الحج إلى 50 وكالة سياحية مرخصة على المستوى الوطني، بالإضافة الى الوكالتين العموميتين، سياحة وأسفار الجزائر والديوان الوطني للسياحة “أونات”، حيث يجري الحجاج الجزائريين آخر الترتيبات، تأهبا لشَدّ الرحال إلى الديار المقدسة لأداء خامس أركان الإسلام.

كما تتواصل أيضا الإجراءات المتعلقة بدفع تكاليف الحج، التي تم تَّحديدها ب 84 مليون سنتيم ، حيث أعلن ديوان الحج عن تمدّيد فترة التسدّيد إلى غاية 27 مارس الجاري، بعد أن كان مقررا انتهاء العملية بتاريخ 20 مارس 2024.

يذكر، أن الديوان الوطني للحج والعمرة، أطلق بوابة إلكترونية لفائدة الحجاج، تخص التكفل بالإجراءات الخاصة بعملية حج 2024، بالنسبة للمسجلين مع الديوان، كحجز تذكرة السفر وحجز الفندق بمكة المكرمة واستصدار التأشيرة، إضافة إلى متابعة مسار الحجاج، وطباعة الوثائق، وغيرها من التدابير اللازمة، التي يمكن إجراؤها عن بعد دون الحاجة للتنقل للمصالح المعنية.

شاركنا رأيك

Enable Notifications OK No thanks