span>رئيس الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية يشيد بإنجازات الجزائر إيمان مراح

رئيس الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية يشيد بإنجازات الجزائر

أشاد رئيس الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية لوران بيترينكا، بما حقّقته الجزائر في هذا المجال.

وخلال استقباله من طرف وزير الرياضة، عبد الرحمان حماد، عبّر بيترينكا عن إعجابه بما حققته الجزائر في مجال ترقية ودعم الرياضة المدرسية.

ويرى رئيس الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية، أنّ هذه الإنجازات تفتح مجالا واسعا للعمل على رسم آفاق مستقبلية جادة وتنسيق فعلي بين الاتحاد الدولي ووزارة الرياضة.

ويكون ذلك، من خلال الترقية الفعلية للرياضة المدرسية، بوصف الجزائر نموذجا يُقتدى به في هذا المجال، حسب قوله.

من جهته، استعرض حماد، ما أحرزته الجزائر من تقدم في مجال الرياضة عموما، والمدرسية بصفة خاصة التي أولاها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون عناية خاصة.

ويتمثّل ذلك، وفق ما أوضح الوزير، في الدعم الذي قدّمه الرئيس تبون وحرصه على إنجاز العديد من المنشآت والهياكل في كل أنحاء الجزائر، وكذا في جانب التأطير الفني حيث تم تدعيم هذا المجال بأكثر من 13 ألف أستاذ تربية بدنية ورياضية تم توزيعهم على المؤسسات التربوية.

يذكر، أنّ رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، كان قد أمر السنة الماضية، بتوظيف 12 ألف أستاذ متخصص لتأطير الرياضة المدرسية مع استحداث مديرية عامة لها في قطاع التربية.

وتُكلّف هذه المديرية بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتطوير الرياضة وتدعميها على مستوى مؤسسات التربية والتعليم بالتنسيق مع القطاعات المعنية.

وتتولى أيضا، مهمة إعداد برنامج لاكتشاف المواهب الرياضية في الوسط المدرسي ومرافقتها مع السهر على تنظيم مختلف المنافسات الرياضية والحرص على المشاركة في المنافسات الدولية.

وتبادر المديرية المذكورة، بكل دراسة تتعلق بتطويرهذا المجال بإشراك مختلف الفاعلين في المجال الرياضي.

شاركنا رأيك

Enable Notifications OK No thanks