span>في زيارة رسمية.. رئيس مجلس النواب الليبي يحل بالجزائر أم الخير حميدي

في زيارة رسمية.. رئيس مجلس النواب الليبي يحل بالجزائر

حل رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح عيسى بالجزائر في زيارة رسمية تدوم لثلاث أيام.

وكان في استقبال رئيس مجلس النواب الليبي بمطار هواري بومدين الدولي، رئيس المجلس الشعبي الوطني إبراهيم بوغالي، جسب ما أفاد به التلفزيون العمومي.

وتأتي هذه الزيارة قبيل شهرين على موعد الانتخابات الرئاسية، المزمع إجراؤها في موعدها بتاريخ 24 ديسمبر القادم بليبيا.

للإشارة، فقد أعلنت الجزائر على لسان وزير الخارجية رمطان لعمامرة أنها تواصل جهودها المساندة لتنظيم الانتخابات، دون أن تدعم أي طرف سياسي.

وقال لعمامرة: “سنبقى إلى جانب الشعب الليبي والسلطات والحكومة الليبية وسنبذل قصارى جهدنا حتى تنظيم الانتخابات التشريعية والرئاسية المرتقبة ديسمبر المقبل في وقتها، ومن أجل ضمان الديمقراطية في ليبيا”.

من جهة أخرى التقى لعمامرة قبل أيام برئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد يونس المنفي، وأبلغه دعم الجزائر لمصالحة ليبية شاملة تنهي الخلافات.

وجدد لعمامرة لرئيس المجلس الرئاسي الليبي تضامن الجزائر ووقوفها الدائم إلى جانب الشعب الليبي الشقيق لتجسيد أولويات المرحلة الراهنة مثلما أكد عليه مرارا السيد الرئيس عبد المجيد تبون، خاصة ما يتعلق بتحقيق مصالحة وطنية شاملة تنهي صفحة الخلافات.

وأعلنت الجزائر استعدادها لمشاركة تجربتها في مجال المصالحة مع الجارة الشرقية ليبيا.

جاء ذلك على هامش الاجتماعات السنوية رفيعة المستوى للدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، بحضور أكثر من 110 من رؤساء دول وحكومات الدول الأعضاء البالغ عددهم 193 دولة.

شاركنا رأيك