span>محكمة العدل الدولية تُصدر قرارات جديدة ضد “إسرائيل” وكالات / أوراس

محكمة العدل الدولية تُصدر قرارات جديدة ضد “إسرائيل”

أصدرت محكمة العدل الدولية، اليوم الخميس، مجموعة من القرارات ضد “إسرائيل“، تتضمن جملة من الإجراءات اللازمة لضمان دخول المساعدات لقطاع غزة دون معوقات.

وتنص القرارات الجديدة على إلزام الكيان الصهيوني باتخاذ الإجراءات اللازمة والفعالة للتعاون مع الأمم المتحدة بلا تأخير و تقديم تقرير للمحكمة بشأن التدابير التي ستتخذها خلال شهر.

وأمرت محكمة العدل الدولية الاحتلال الإسرائيلي، بضمان عدم ارتكاب جيشها لانتهاكات لحقوق الفلسطينيين بقطاع غزة، كمنع إيصال المساعدات.

كما طالبت العدل الدولية، بزيادة قدرة وعدد نقاط العبور البرية إلى قطاع غزة مع إبقائها مفتوحة أطول فترة ممكنة.

إلى جانب ذلك أمرت المحكمة الاحتلال، بتقديم تقرير لها، بشأن التدابير التي ستتخذها خلال شهر من تاريخ هذا الأمر.

وكانت أوساط داخل الكيان الصهيوني، قالت إنها تترقب قرارا صعبا من محكمة العدل الدولية، وذلك بعد تقديم جنوب أفريقيا طلبات إضافية إلى المحكمة، في إطار القضية التي رفعتها ضد “إسرائيل” بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية” في قطاع غزة.

المجاعة ظهرت بالفعل

قال قضاة محكمة العدل الدولية، “تلاحظ المحكمة أن الفلسطينيين في غزة لم يعودوا يواجهون فقط خطر المجاعة.. بل إن هذه المجاعة قد ظهرت بالفعل”.

وشهد قطاع غزة اليوم الخميس، غارات جوية وقصف ومعارك بين الجيش الإسرائيلي ومقاتلين فلسطينيين التي خلفت عشرات القتلى بحسب حركة حماس، في وقت وافقت إسرائيل على إرسال وفد إلى واشنطن لبحث الهجوم البري الذي تعد له على رفح.

شاركنا رأيك

  • السوسي

    الجمعة, مارس 2024 07:07

    هل هناك قيمة لمحكمة العدل الدولية او الامم المتحدة ما دامت اسراءيل متجبرة لمساعدة امريكا.
    على هده الهيءات الاممية والدولية ان تنحل ولا يبقى لها وجود.
    في نظري ما شملت وليست هده الهيءات الا لتبيت الاستعمار ضد المسلمين والعرب خاصة