span>مصادر لأوراس تكشف سبب عدم إعلان لقجع ترشح المغرب رسميا لتنظيم “كان2025” مراد بوقرة

مصادر لأوراس تكشف سبب عدم إعلان لقجع ترشح المغرب رسميا لتنظيم “كان2025”

تتداول الكثير من وسائل الإعلام الأجنبية والمحلية قائمة الدول التي ترشحت لاحتضان أمم إفريقيا 2025 بعد سحبها من غينيا، وهي الجزائر والمغرب وجنوب إفريقيا إضافة إلى ملف مشترك بين نيجيريا وبنين.

ولا يوجد لحد الآن أي مصدر رسمي كشف أسماء المترشحين عدا الجزائر التي أعلنت عن ترشحها بنفسها، كما وثقت إيداع ملفها لدى الاتحاد الإفريقي بالعاصمة المصرية القاهرة.

ويعتمد الاتحاد الإفريقي السرية التامة فيما يخص الترشيحات، تاركا حرية الإعلان للدول المترشحة كما حدث في حالة الجزائر.

ويستغل رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع هذه النقطة لصالحه، حيث لم يعلن ترشح بلاده رسميا لمنافسة الجزائر على تنظيم البطولة مكتفيا بتسريب ذلك للإعلام.

ووفق مصادر مطلعة تحصلت عليها منصة أوراس فإن لقجع فضل عدم الإعلان عن الترشح الرسمي بسبب عدم ضمانه الفوز بشرف التنظيم لحد الآن.

ورغم نفوذه الكبير داخل الاتحاد الإفريقي، إلا أن لقجع يواجه مقاومة كبيرة داخل المكتب التنفيذي للكاف لكيلا يفرض مرة أخرى منطقه ويفوز بتنظيم بطولة جديدة بعد كل الذي فاز به خلال السنوات القليلة الماضية.

 

ويعتبر معارضو لقجع في الكاف فوز المغرب بتنظيم “كان 2025” مضرا بسمعة الاتحاد ويؤكد اتهامات بعض الاتحادات على غرار الاتحاد المصري لكرة القدم، الذي تحدث عن اختطاف المغرب للاتحاد القاري لكرة القدم.

وحسب المصدر ذاته، فإن المغرب قد ينسحب من السباق في حال لم يضمن فوزه به، ويكون بذلك قد حاول نيل شرف التنظيم دون أن يعلن رسميا ترشحه أو يُشعر الحكومة المغربية بأنها تلقت هزيمة رياضية أمام غريمتها الجزائر.

شاركنا رأيك

Enable Notifications OK No thanks