span>نحو تسريع عملية الإدماج في قطاع التربية من خلال استغلال كل المناصب المالية أميرة خاتو

نحو تسريع عملية الإدماج في قطاع التربية من خلال استغلال كل المناصب المالية

كشف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي عبد الرحمان لحفاية، اليوم الإثنين، إعطاء دفع لعملية الإدماج في قطاع التربية الوطنية من خلال استغلال كل المناصب المالية والمناصب المرخص لها إداريا وقانونيا.

وأكد لحفاية خلال اجتماع عمل جمعه بوزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، أنه تم إيجاد حلول للدفع بوتيرة الإدماج ورفع العراقيل التي تحول دون تجسيدها على المستوى الوطني.

وقال وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، إن قطاع التربية يعتبر ثاني قطاع من حيث تعداد المعنيين بالإدماج والمقدر بـ104.406 مسجلا معنيا بالإدماج، أي ما يعادل 30.16 بالمائة.

وأشار لحفاية، إلى أنه تمت تسوية 18915 وضعية إلى غاية منتصف سبتمبر أي ما يعادل 18.12 بالمائة من التعداد الكلي.

يذكر أن وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، قامت مؤخرا برقمنة عملية الإدماج عبر وضع أرضية رقمية حيز الخدمة تضم البيانات المتعلقة بالمعنيين بالعملية، وتسمح لهم بالمتابعة الدقيقة لكل مسجل بقائمة الإدماج.

في هذا السياق دعا وزير العمل، كل القطاعات المعنية بالإدماج “باعتباره عملية ذات طابع وطني وبعد اجتماعي“، إلى مزيد من التنسيق والتعاون من أجل تذليل الصعوبات وتجسيد التزامات وتعهدات الحكومة في هذا الإطار.

وكان وزير العمل قد اجتمع مؤخرا بوزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق، في جلسة عمل خصصت لدراسة مدى تقدم عملية إدماج المنتسبين لجهازي المساعدة على الادماج المهني “DAIP” وعقود الإدماج الاجتماعي لحاملي الشهادات “PID”

 

شاركنا رأيك