أوصى الوزير الأول السابق، عبد المالك سلال، اليوم الخميس، بدفنه خارج الجزائر بعد وفاته.

وذكرت مصادر أن سلال قال خلال جلسة المحاكمة مخاطبا القاضي “وصيتي الأخيرة هي أن يتم دفني خارج الجزائر”.

وأضاف “أملك شقة ومنحة تقاعد إذا أردتم أخذهما فلكم ذلك.. أمام هذه التهم الكثيرة، من الممكن أن تصدروا قرارا بحجز قبري”.

وسبق لسلال أن أوصى برميه في عرض البحر وعدم دفنه في المقبرة، قائلا “ماتدفنونيش فالدزاير، طيشوني فالبحر يرحم والديكم”.

تجدر الإشارة إلى أن وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي أمحمد التمس، اليوم الخميس، عقوبة 10 سنوات سجنا نافذا ومليون دج غرامة مالية في حق الوزير الأول السابق عبد المالك سلال المتابع بتهمة منح امتيازات غير مبررة للإخوة بن حمادي مالكي مجمع كوندور.

كما التمست النيابة أيضا مصادرة جميع ممتلكات المتهم.